وزير الخارجية المصري: نأمل من "بعض الدول" عدم اتخاذ إجراءات توحي بأسباب غير حقيقية لكارثة الطائرة الروسية

© AP Photo / Hadi Mizbanسامح شكري
سامح شكري - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
حثّ وزير الخارجية المصري سامح شكري، مساء اليوم السبت، "بعض الدول" على "عدم اتخاذ إجراءات توحي بأسباب غير حقيقية لكارثة الطائرة الروسية التي سقطت صباح اليوم في سيناء"، داعياً إلى الانتظار حتى تنتهي التحقيقات لمعرفة ملابسات الحادث.

القاهرة — سبوتنيك.

وقال شكري، في تصريحات عقب وصوله القاهرة قادماً من فيينا عقب مشاركته في مؤتمر دولي حول سوريا، إنه "من المهم ونحن بصدد بحث أسباب الحادث، يجب أن نكون حذرين فيما يعلن وألا تتخذ الدول الأخرى من الإجراءات ما يكون فيها أي نوع من الإيحاء بما لا يمثل حقيقة الأمر، وهذا له تأثير على الاقتصاد المصري ويؤدي إلى أضرار".

وأضاف، "على هذه الدول أن تراعي هذا وتراعي العلاقات التي تربطها بمصر ولا تفترض أي شيء إلا عندما تكتمل التحقيقات فلابد من أن ينتظر الجميع بدون أية أنواع من التكهن أو الارتكاز إلى أي شيء يصدر عن أطراف مغرضة أو أطراف تسعى للتشويش أو خلق أي نوع من البلبلة ونكون قد حققنا مصالحهم".

ولفت وزير الخارجية المصري إلى أنه أجرى اتصالاً هاتفياً بنظيره الروسي سيرغي لافروف، بوقت مبكر من اليوم، لتقديم العزاء والتأكيد على حرص الحكومة المصرية على دراسة كل الظروف التي أدت للحادث والتعاون الكامل مع الجانب الروسي.

وأردف قائلاً، إن "الوزير لافروف، قدّر الاهتمام والتواصل معه".

كانت مصادر ملاحية مصرية قالت، إن "برج المراقبة بمطار شرم الشيخ فقد الاتصال مع طائرة ركاب روسية بعد دقائق من إقلاعها من المطار في طريقها إلى مطار في روسيا".

وأعلنت وزارة الطيران المدني المصرية، أن الطائرة تقل 217 راكب و7 أفراد طاقم الطائرة، التي غادرت مطار شرم الشيخ حوالي الساعة 5.58 صباحاً بتوقيت القاهرة متوجهة إلى مدينة سانت بطرسبرج. واختفت في الساعة 6.20 صباحاً من على شاشات الرادار.

وقال بيان لمجلس الوزراء المصري، إن "طائرات القوات المسلحة، رصدت حطام الطائرة بالقرب من منطقة الحسنة في منطقة جبلية بوسط سيناء".

 

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала