روسيا تدعو المعارضة والحكومة السورية لعقد اجتماع تشاوري جديد في موسكو

© Sputnik . Valeriy Shustov / الذهاب إلى بنك الصورمبنى وزارة الخارجية الروسية
مبنى وزارة الخارجية الروسية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
يبحث وزير الخارجية الروسي، غدا، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي متستورا،إطلاق الحوار بين الحكومة السورية والمعارضة. وفي الأسبوع المقبل، تستضيف موسكو اجتماعا تشاوريا سورياً جديدا.

تستمر روسيا في بذل جهودها لإنهاء النزاع بين المعارضة والحكومة السورية. ومن الممكن أن يعقد ممثلو الحكومة والمعارضة السورية اجتماعا تشاوريا جديدا في العاصمة الروسية موسكو في الأسبوع القادم.

وقال ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي، للصحفيين، في 3 نوفمبر/تشرين الثاني، إن الخارجية الروسية ستدعو ممثلي الحكومة السورية والمعارضة في الأسبوع المقبل لعقد الاجتماع التشاوري الثالث في موسكو.

وقد أبدت الحكومة السورية الاستعداد لإرسال موفديها إلى موسكو. والآن تجري الخارجية الروسية اتصالات مع ممثلي مختلف تنظيمات المعارضة السورية لكي يأتوا إلى موسكو.

وفي 4 نوفمبر/تشرين الثاني، يلتقي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بالمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، دي ميستورا، في موسكو.

وقالت ماريا زاخاروفا، المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، إن اللقاء سيتناول "العملية السياسية في سوريا وبدء الحوار الحقيقي بين الحكومة السورية والمعارضة".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала