التحقيق في أسباب حادث تحطم الطائرة الروسية في سيناء قد يستغرق عدة شهور

© Sputnik . Rafael Daminov / الذهاب إلى بنك الصورحطام طائرة "ايرباص 321" في سيناء
حطام طائرة ايرباص 321 في سيناء - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعرب ألكسندر نيرادكو، رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي، عن اعتقاده بأن التوصل إلى استنتاجات معينة بشأن أسباب وقوع حادث تحطم الطائرة الروسية في سيناء قد يستغرق عدة شهور.

وقال نيرادكو في تصريحات صحفية أدلى بها، اليوم الخميس، إن لجنة التحقيق تدرس كل الفرضيات حاليا.

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن، في وقت سابق، أن عمليات البحث في مكان سقوط الطائرة الروسية يجب أن تستمر ما دام الأمر يتطلب ذلك، ولا يجوز وقفها لأسباب شكلية بل ويجب القيام بكل ما هو ممكن لإعادة رسم الصورة الحقيقية للكارثة.
وقال دميتري بيسكوف، السكرتير الصحفي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، إن فريق التحقيق وحده يمكنه تقديم أية فرضيات أو التخمين بشأن أسباب حادث تحطم إيرباص — A321 في سيناء.

دميتري بيسكوف، السكرتير الصحفي للرئيس فلاديمير بوتين - سبوتنيك عربي
بيسكوف: فريق التحقيق وحده يمكنه تقديم أية فرضيات بشأن أسباب حادث تحطم إيرباص – A321 في سيناء

يذكر أن الطائرة الروسية المنكوبة من طراز "إيرباص — A321" التابعة لشركة "كوغاليم آفيا" تحطمت فوق سيناء، صباح السبت الماضي، وكان على متنها 217 راكبا و7 من أفراد الطاقم ولقي الجميع مصرعهم.

وشدد بيسكوف لدى تعليقه على تصريحات وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند حول "احتمال قوي" لوقوف تنظيم "الدولة الإسلامية" وراء الكارثة: "قلنا ذلك في السابق ونكرر مرة أخرى… لا يحق لأحد باستثناء فريق التحقيق تقديم أية فرضيات أو التخمين بشأن أسباب الحادث".

وتابع السكرتير الصحفي قائلا: "لم نسمع حتى الآن أي تصريحات من جانب فريق التحقيق. أما بالنسبة للتخمينات الأخرى بهذا الشأن، فنعتبرها معلومات غير مؤكدة".

وأضاف أنه إذا كانت هناك جهات ما تملك بيانات ذات قيمة، فإن موسكو تأمل في تسليم هذه البيانات لفريق المحققين.

وأكد مع ذلك أن أي فرضية لما حدث للطائرة لا يجوز استبعادها في الوقت الحاضر

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала