لجنة التحقيق تستمع إلى أقوال المسئولين بمطار شرم الشيخ

© Sputnik . Emercom of Russia أشلاء الطائرة المتحطمة في مصر
أشلاء الطائرة المتحطمة في مصر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تواصل وسائل الإعلام المختلفة الاهتمام بالحادث الأليم للطائرة الروسية المنكوبة التي سقطت فوق شبه جزيرة سيناء.

وتحدثت  الصحف المصرية عن استماع لجنة التحقيق إلى أقوال نحو 30 مسئولا وموظفا بمطار شرم الشيخ الدولي، حيث جرت التحقيقات تحت إشراف المحامي العام لنيابات جنوب سيناء. ونقلت عمن وصفته مصدر قضائي مطلع أن التحقيقات ما زالت قائمة حتى يتم استدعاء كل من له صلة بالمطار ومتواجد بداخله، كما تتم التحقيقات في سرية تامة وبالتنسيق مع النائب العام، وهو ما جعل من الصعوبة الحصول على معلومات بشأن سير التحقيقات.

وتركز الحوار الذي أجرته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" مع وزير الخارجية البريطاني، ديفيد هاموند ، حول الطائرة التي تفادت صاروخا، أكد هاموند، أن ما قيل بشأن هذا الأمر مضلل، ولم تكن محاولة لاستهداف الطائرة ولم تكن الطائرة في خطر في أي وقت.

ونقلت صحيفة "التلغراف" عن وزير الدفاع البريطاني، مايكل فالون، دعوته لنواب مجلس العموم إلى بحث توجيه ضربات جوية ضد "داعش" في سوريا، أن تحطم الطائرة الروسية قد يعزز المبرر لتوجيه ضربات بريطانية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا.

وقال ردا على سؤال حول أسباب سقوط الطائرة الروسية  "لا نعلم إذا كان "داعش" وراء الحادث أم لا. إذا اتضح أنه "داعش"، فالإجابة بالطبع نعم. "داعش" خطر علينا جميعا، كما رأينا في تونس، كما نرى في سوريا، وكما رأينا في العراق"

ومن جانب آخر اعتبر رئيس شركة طيران الإمارات، تيم كلارك، "ما حدث في شرم الشيخ الأسبوع الماضي، وأن حادث تحطم الطائرة Germanwings 9525 في مارس/آذار  الماضي، قد يغير قواعد اللعبة بالنسبة لصناعتنا… ولا يوجد أدنى شك في أن دول أوروبا والولايات المتحدة سوف تتخذ عدة إجراءات شديدة الصرامة لتأمين رحلات الطيران وتشديد الرقابة على أمن المطارات".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала