أمير دولة الكويت يعتزم بحث مسائل التعاون العسكري التقني مع بوتين

© AP Photo / Alex Brandonأمير الكويت صباح الأحمد جابر الصباح
أمير الكويت صباح الأحمد جابر الصباح - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
علمت "سبوتنيك" من مصدر مسؤول في السفارة الكويتية في موسكو أن أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ينوي بحث مسائل التعاون العسكري التقني مع روسيا، خلال مباحثاته المقبلة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سوتشي.

ويصل الأمير الكويتي إلى روسيا، اليوم الاثنين، في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام. وستشهد مدينة سوتشي، في 10 نوفمبر/تشرين الثاني، جلسة محادثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وأمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح.

ويتوقع الكرملين، حسب بيانه، أن "تتناول هذه المباحثات مناقشة الجوانب الرئيسية للتعاون الروسي الكويتي مع التركيز على زيادة التعاون التجاري والاقتصادي".

أمير الكويت صباح الأحمد جابر الصباح - سبوتنيك عربي
الخارجية الروسية تحضر لزيارة أمير الكويت إلى سوتشي للقاء بوتين

ويُتوقع أيضا أن يشهد اللقاء "تبادلاً مستفيضاً للآراء حول القضايا الدولية الملحة وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

وقال المصدر في السفارة الكويتية في موسكو إن وزير الدفاع سيرافق أمير دولة الكويت في زيارته القادمة إلى روسيا. وأضاف أن الزيارة ستشهد توقيع ثلاث اتفاقيات تعاون مع روسيا، حول إلغاء تأشيرات الدخول بالنسبة لأصحاب جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية  من الجانبين، وكذلك حول التبادل الثقافي بين دولة الكويت وروسيا الاتحادية، وبين وزارتي النقل والمواصلات في البلدين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала