تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

ميدفيديف: العلاقات مع الغرب معقدة ولكن "الحرب الباردة" في القرن 21 مستحيلة

© Sputnik . Dmitry Astakhov / الذهاب إلى بنك الصورRussian Prime Minister Dmitry Medvedev chairs 29th meeting of Consultative Council on Foreign Investment in Russia
Russian Prime Minister Dmitry Medvedev chairs 29th meeting of Consultative Council on Foreign Investment in Russia - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
صرح رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف، بأن العلاقة مع عدد من الدول الغربية لا تزال بعيدة عن المثالية وتشهد فترة صعبة، ولكن سيناريو "الحرب الباردة" في القرن الحادي والعشرين مستحيلة.

موسكو — سبوتنيك.

وقال ميدفيديف، في مقابلة مع صحيفة: "روسيسكايا غازيتا" الروسية: "نعم، الوضع الدولي الآن ليس بتلك السهولة، ولكن بالمعنى الدقيق للكلمة، متى كانت سهلة؟ إذا كنا نتحدث عن علاقات بلادنا مع عدد من الدول الغربية، فهي حقاً الآن أبعد ما تكون عن المثالية فهي تمر بفترة صعبة، بل أن البعض يردد الحديث عن "حرب باردة" ثانية.

وأشار مدفيديف، إلى أن: "المسألة لا تتعلق بالشروط ولكن تحديداً بمستوى الإدراك"، أن أي زعيم دولة، أو أي قائد أعلى، رئيس جمهورية أو رئيس وزراء، حيث توجد جمهورية برلمانية، يدركون جيداً، "المسؤولية عن مثل هذه القرارات".

وأضاف ميدفيديف، "أعتقد أنه في القرن الحادي والعشرين، فإن مثل هذا السيناريو هو ببساطة من المستحيل". 

كما تناول رئيس الوزراء، تاريخ الحربين العالميتين، مضيفاً، "انه في الحقيقة هناك عدد كبير من الرؤساء الحاليين للدول، يتذكرون هذه الفترة. وقد صمد هذا الكوكب أمام جميع الحروب العالمية.

وشدد، على أنه: "من الواضح أنه لا يجوز السماح بشيء من هذا القبيل حتى التفكير به أمر مستحيل".

وفي هذا الصدد، أشار رئيس الوزراء الروسي، إلى تعبير ألبرت أينشتاين، حول السلاح الذي سوف يستخدم في الحرب العالمية الثالثة. "عندما سئل ما هي الأسلحة التي سوف تستخدم في الحرب العالمية الثالثة، قال: " أنا لا أعرف ما هي الأسلحة التي ستستخدم في الحرب العالمية الثالثة، ولكن الصخور سوف تستخدم في الحرب العالمية الرابعة".

والمح ميدفيديف، إلى أن البشرية ببساطة، لن تتحمل حرب عالمية نووية ثالثة. وبهذا المعنى، فإن هذه التقديرات ما زالت واقعية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала