الإمارات تحث جميع الأطراف الليبية على توقيع اتفاق الحل السياسي

© Sputnik . Alexander Yuryev / الذهاب إلى بنك الصورالإمارات العربية المتحدة
الإمارات العربية المتحدة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
حثت دولة الإمارات العربية المتحدة جميع الأطراف الليبية على الموافقة دون مزيد من التأخير أو التعديلات على اتفاق الصخيرات الخاص بالتوصل لحل سياسي للأزمة في ليبيا.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات، أنور قرقاش، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، إن بلاده "تحث جميع الأطراف على مواصلة التعاون البناء مع الأمم المتحدة لتحقيق الأمن والاستقرار والرخاء في ليبيا".

الدبلوماسي الدبلوماسي الألماني مارتن كوبلر، مبعوثاً أممياً جديداً إلى ليبيا - سبوتنيك عربي
‏‫ المبعوث الجديد للأمم المتحدة في ليبيا "كوبلر" يتسلم منصبه خلال الأيام القادمة
وقال قرقاش إن الإمارات "ملتزمة باستقرار وازدهار ليبيا والشعب الليبي، إدراكا منها أن ليبيا المستقرة والمعتدلة ستساهم بشكل إيجابي في المنطقة والمجتمع الدولي"، مشيرا إلى أن الإمارات "تدعم بشكل مستمر عملية السلام في محاولة للتوصل إلى فترة انتقالية ناجحة لمصلحة الشعب الليبي والمنطقة".

وأضاف: "نطالب جميع الأطراف الليبية بالوفاء بالتزاماتها من أجل التوصل إلى حل سياسي قاطع تشرف عليه الأمم المتحدة ويدعمه المجتمع الدولي".

وتابع: "في إطار التزامنا، لاحظنا وجود معايير مختلفة حول التعاون مع القوى الإقليمية والوصول إلى جميع العناصر المعتدلة من كافة ألوان الطيف السياسي الليبي واحترام قرارات الأمم المتحدة في هذا الشأن والعمل بشكل جاد لدعم هذه العملية".

وأضاف قرقاش، قائلا إن "دولة الإمارات تقدر دور الأمين العام للأمم المتحدة، وتثني على العمل والصبر لمبعوث الأمم المتحدة المنتهية ولايته برناردينو ليون وكذلك سعيه الدؤوب للتوصل إلى تسوية سياسية في ليبيا في جميع مراحل العملية الصعبة. إن ثباته واحترافيته يجب الاعتراف بهما."

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала