تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

دعوة مجلس حكام الطاقة الذرية لمناقشة ملف إيران

© Sputnik . Andrew Reznichenko / الذهاب إلى بنك الصورالمحطة النووية الإيرانية "بوشير"
المحطة النووية الإيرانية بوشير - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن مندوب ايران في الوكالة الدولية للطاقة الذرية رضا نجفي ان الوكالة تعكف حاليا على صياغة التقييم النهائي للبرنامج النووي الايراني، والمتوقع إصداره في ديسمبر/كانون الاول المقبل.

وأضاف نجفي، أن مساعد المدير العام للوكالة الذرية في شؤون قواعد السلامة والامان ترو فاريورانتا، ناقش خلال الاجتماع الذي عُقد أمس الجمعة بمقر الوكالة، بمشاركة ممثلي الدول الأعضاء، تقرير مدير عام الوكالة، يوكيا امانو، حول ايران وتطرق بشكل اساسي الى الجانب التقني للتقرير، بحسب وكالة أنباء "فارس".

وأوضح أن التقرير أكد أن ايران شرعت بإجراءات اولية لتنفيذ الاتفاق النووي، وقال ان بعض اجهزة الطرد المركزي غير الداخلة بالخدمة قد قامت ايران بتفكيكها،

وأنه تم تنفيذ جميع الاجراءات وفقا للخارطة حتى 15 اكتوبر/ تشرين الاول الماضي.

وأعلن أن مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيطلب عقد اجتماع طارئ في 15 ديسمبر/كانون الأول، لمجلس الحكام، لاتخاذ القرار حول القضايا السابقة للبرنامج النووي الايراني.

وكانت إيران ومجموعة (5+1) والتي تضم روسيا، الصين، فرنسا، بريطانيا، الولايات المتحدة إلى جانب ألمانيا، قد توصلوا إلى اتفاق نهائي بشأن البرنامج النووي الإيراني، يوليو/تموز 2015، يتم من خلاله رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على ظهران، مقابل السماح للوكالة الدولية بتفتيش المنشآت النووي الإيرانية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала