شاهد... "قاتل الأقمار الصناعية" منظومة روسية مرعبة تهدد الفضاء الأمريكي

© topwar.ruنظام الدفاع الجوي - الفضائي الجديد A-235
نظام الدفاع الجوي - الفضائي الجديد A-235 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وسائل إعلام أمريكية أن روسيا اختبرت بنجاح منظومة صواريخ جديدة من طراز "إيه – 235" (نودول)، تستطيع إسقاط الأقمار الصناعيةالتي تدور حول الأرض.

ووفقاً لرئيس القيادة الفضائية للقوات الجوية الأمريكية الجنرال جون هيتين، هذه الصواريخ تهدد الأقمار الصناعية الأمريكية الحيوية، ونحن نشعر بتوتر كبير إزاء التطورات، ففي نوفمبر/ تشرين الثاني طورت كلاً من روسيا والصين أسلحة يمكن أن تهدد الأقمار الصناعية الأمريكية.

© topwar.ruالنظام الروسي الجديد
النظام الروسي الجديد - سبوتنيك عربي
النظام الروسي الجديد

ووفقا لمحللين عسكريين أمريكيين أن امتلاك روسيا مثل هذه الأسلحة يدل على ضعف الولايات المتحدة الأمريكية.

وسيحل النظام الجديد "أيه-235 نودول" محل منظومة "أية-135 آمور" المخصصة لحماية أجواء العاصمة الروسية من الهجمات الصاروخية المحتملة.

على ما يبدو، سوف يستخدم نظام الدفاع الصاروخي A-235 على مرحلتين للصواريخ، المرحلة الأولى هي صواريخ مجهزة برؤوس حربية تقليدية والمرحلة الثانية هي صواريخ مجهزة برؤوس نووية.

© topwar.ruنظام الصواريخ نودول
نظام الصواريخ نودول - سبوتنيك عربي
نظام الصواريخ نودول

سيكون هذا النظام الاستراتيجي في العاصمة الروسية، ولديه القدرة على اسقاط صواريخ العدو في الفضاء وهو الآن أحد المشاريع السرية الأكثر إثارة للاهتمام، لا تزال الخصائص الخاصة بالأداء مجهولة حتى الآن، ولكنه سيمتلك أسرع صاروخ في العالم الذي يمكن استخدامه لتدمير الأهداف الباليستية النووية، ومع وجود هذا النظام بجانب "إس — 500"، في سماء موسكو ستكون هناك مظلة للنظام الدفاعي الصاروخي.

ووفقا للخبراء العسكريين، فإن نظام الدفاع الصاروخي المستقبلي A-235 و S-500 سيصبحان الأساس لنظام شامل ومتكامل للدفاع الجوي والفضائي في روسيا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала