بكين تدق ناقوس الخطر وتصدر "التحذير الأحمر"

© Sputnik . Sergey Subbotin / الذهاب إلى بنك الصوربكين
بكين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
دقت الحكومة الصينية اليوم السبت، ناقوس الخطر، بسبب كثافة تلوث الهواء، واجتياح الضباب الدخاني الخانق للبلاد.

بكين — سبوتنيك.  وقال مكتب البيئة في بكين إن "التحذير الأحمر سيمتد من السابعة صباح اليوم بالتوقيت المحلي إلى منتصف ليل يوم الثلاثاء المقبل".

ويذكر أن السكان المحليين قالوا إن الضباب أقل كثافة من المتوقع حتى أن البعض تساءلوا، عن السبب الذي دفع الحكومة لإصدار أعلى درجات التحذير من التلوث.

ونصح مكتب البيئة، سكان المدينة أمس الجمعة بالاستعداد، لموجة من الضباب الدخاني الشديد مطلع الأسبوع وقال إن "الضباب الدخاني أشدها حدة من المرة الماضية".

ويشار إلى أن مكتب البيئة، يصدر التحذير الأحمر عندما ترى الحكومة أن مستوى جودة الهواء قليلة جداً، حسب مؤشر خاص يقيس الملوثات المختلفة لمدة ثلاثة أيام على الأقل.

وقد أصدرت الحكومة الصينية أول "تحذير أحمر" الأسبوع الماضي بعد انتقادات بأن نوبات سابقة من الضباب الدخاني لم تدفعها إلى إصدار أعلى درجات التحذير.

كما يُشار إلى أن الصين أجرت في وقت سابق، تجربة لطائرة بلا طيار مصنعة محلياً لمكافحة الضباب والدخان في المدن. وقال رئيس الوزراء الصين، لي كه تشيانغ، في كلمة خلال افتتاح اجتماع سنوي للبرلمان الأسبوع الماضي، إن الصين "ستعلن الحرب على التلوث".

وقد أخفقت تقريباً كل المدن الصينية التي تم متابعتها فيما يتعلق بالتلوث العام الماضي في الوفاء بالمعايير الرسمية.

وأصبحت البيئة إحدى أولويات بكين الرئيسية وسط قلق عام متزايد من انتشار الضباب والدخان في المدن وتراجع وتلوث إمدادات المياه والتلويث الصناعي الواسع الانتشار للأراضي الزراعية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала