الجيش السوري يقترب من تأمين أوتوستراد حلب الدولي

© Sputnik . Mikhail Voskresenskyالجيش السوري
الجيش السوري - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
يتابع الجيش السوري السيطرة على مزارع وقرى هامة في الأرياف الجنوبية لمدينة حلب لتوسيع حزمة نطاقه في محيط مطار كويرس العسكري، والأعين تتجه نحو تأمين الأوتوستراد الدولي دمشق-حلب لما له أهمية عليا في مساحة البلاد أجمع والذي أصبح على بعد أقل من 2 كيلو متر عنه.

دمشق-سبوتنيك

قال مصدر ميداني من حلب لـ"سبوتنيك"، أن الجيش يتوسع بشكل كبير جدا في الريف الجنوبي وبقي له أجزاء ومناطق قليلة ليعلن سيطرته على الريف بشكل كامل بالرغم من إسقاط العديد من البلدات المتبقية له ناريا.

 مضيفا، "بعد السيطرة على بلدة العيس والحاضر والتي تعتبران منطلق عمليات الجيش السوري وقواته الرديفة، تمكنت وحدات المشاة من السيطرة على بلدة خان طومان الهامة في الريف الجنوبي والتي تبعد كيلومترات قليلة عن الأوتوستراد".

وقال،" إن التحرير جاء بعد عملية سريعة ومباغتة للمسلحين من جيش الفتح التابعين (لجبهة النصرة) والذين تكبدوا خسائر بشرية هائلة لاعتبار البلدة  معقلهم الأساسي في ريف حلب".

مؤكدا سيطرة الجيش على المستودعات المحيطة بخان طومان والقراصى والخالدية، ليصبح الأوتوستراد الدولي (دمشق-حلب) ساقط ناريا لصالح بنادق الجيش السوري، والذي يمهد لعمليات واسعة في محيط لإعادته للحياة لاعتباره، وريد الحياة الأول والأساسي لصالح اقتصاد أهالي مدينة حلب.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала