تفاهم روسي أمريكي مشترك حول المجموعات الإرهابية الرئيسية في الشرق الأوسط

© Sputnik . Mikhael Vaskresenskei / الذهاب إلى بنك الصورغينادي غاتيلوف
غينادي غاتيلوف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، غينادي غاتيلوف، اليوم الجمعة، أن لدى روسيا والولايات المتحدة تفاهم مشترك حول المجموعات الرئيسية التي يمكن اعتبارها إرهابية في الشرق الأوسط.

موسكو — سبوتنيك
وقال غاتيلوف: "لدينا تفاهم مع الشركاء الأمريكيين حول المجموعات الإرهابية الرئيسية [في الشرق الأوسط] ومن ثم نحتاج للحوار".
ولفت غاتيلوف إلى أنه لا يزال يوجد عند الدول الأعضاء في المجموعة الدولية لدعم سوريا تفاوت في الآراء بشأن ما يمكن اعتباره إرهابيا في الشرق الأوسط.
وخلص نائب وزير الخارجية الروسي إلى القول: "هذا العمل [تنسيق قائمة التنظيمات الإرهابية] بتنسيق من الأردن سيستمر في المجموعة الدولية لدعم سوريا".
والجدير بالذكر، أن مجلس الأمن الدولي، وافق على بياني مؤتمري جنيف وفيينا كأساس للانتقال السياسي في سوريا، وجاء في الوثيقة، التي تمَّ اعتمادها بالإجماع من قبل وزراء خارجية دول المجموعة الدولية لدعم سوريا، في اجتماع المجلس الـ 18 كانون أول/ ديسمبر 2015، أن القرار يؤكد مقررات بيان جنيف المؤرخة يوم 30 حزيران/ يونيو 2012، وأيدت وثيقة القرار الصادر مقررات بيان فيينا أيضاً، كأساس لـتنفيذ عملية الانتقال السياسي تحت إشراف السوريين أنفسهم من أجل إنهاء الصراع.
وتجدر الإشارة إلى أن مجلس الأمن الدولي، دعا كافة الدول لاستخدام نفوذها على السلطات السورية والمعارضة السورية، من أجل تعزيز الثقة ووقف إطلاق النار، وشدد القرار الدولي على ضرورة قيام آلية للرصد والمراقبة لتحقيق عملية وقف إطلاق النار، وتمَّ تكليف الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة، بان كي مون، بعرض كافة الخيارات لإنشاء مثل هذه الآلية، والتي يمكن لمجلس الأمن الدولي أن يدعمها.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала