الطيران السعودي يستهدف مساكن ومنشآت مدنية في صنعاء

© AFP 2022 / Mohammed Huwaisصنعاء
صنعاء - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
شن طيران "التحالف"، الذي تقوده السعودية ضد جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) والجيش اليمني، الثلاثاء، غارات مكثفة على مبانٍ سكنية ومنشآت مدنية في العاصمة اليمنية صنعاء، ما أسفر عن أضرار مادية، وسقوط جرحى مدنيين.

وأفاد مصدر أمني، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن الطيران السعودي قصف منطقة الحصبة السكنية، ودمر مبنى الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة، وألحق القصف أضراراً كبيرة في المباني السكنية والمحلات التجارية.
كما استهدفت طائرات "التحالف" مركز النور للمكفوفين بمديرية الصافية، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مواطنين وتضرر المباني السكنية، كما قصف الطيران قاعة للأفراح في منطقة بيت معياد السكنية، ما ألحق أضرارا فادحة بمنازل المواطنين.

 ولم يتوقف القصف الجوي عند هذا الحد، وتم استهداف منطقة النهدين بصواريخ شديدة الإنفجار، ما أسفر عن أضرار مادية كبيرة.
وطالب المتحدث الأمني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية لحقوق الإنسان بتحمل مسئولياتها القانونية والأخلاقية إزاء استمرار جرائم "العدوان السعودي" بحق الشعب اليمني، وقتل أبنائه وتدمير مقدراته وبنيته التحتية، بحسب ما نقلته "سبأ".

ويشن تحالف من دول عربية خليجية غارات جوية مكثفة على المدن اليمنية، منذ مارس/آذار الماضي، وأدى ذلك إلى مقتل المئات وتهجير الآلاف من الآمنين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала