تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مصر تتفاوض على قرض روسي

© AFP 2021 / ALEXEI DRUZHININالرئيس فلاديمير بوتين وعبدالفتاح السيسي
الرئيس فلاديمير بوتين وعبدالفتاح السيسي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
تتفاوض وزارة التعاون الدولي المصرية مع الحكومة الروسية على قرض قيمته 625 مليون دولار، بما يعادل 5 مليارات جنيه مصري، لتمويل مشروع محطة معالجة الصرف الصحي بحلوان بطاقة 2 مليون متر مكعب يومياً.

وقال مصدر بوزارة الإسكان والمرافق "إن وزارتي الإسكان والتعاون الدولي ستجتمعان مع اللجنة المصرية ـ الروسية المشتركة في شرم الشيخ مطلع الشهر المقبل لمناقشة تقديم تسهيلات في مدد سداد القرض وقيمة الفوائد، مع إمكانية تخصيص حصة من القرض في صورة منحة"، بحسب صحيفة "البورصة" المصرية.

وأضاف المصدر أن أحد المكاتب الاستشارية التابع للجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى يتولى إعداد الدراسات الخاصة بالمحطة، لعرضها على اللجنة المصرية الروسية مطلع الشهر المقبل، تمهيداً لطرحها للتنفيذ على الشركات المتخصصة.

أشار إلى أن الدراسة تشمل تنفيذ محطة الصرف الصحى بحلوان على 4 مراحل بطاقة 500 ألف متر مكعب يومياً للمرحلة الواحدة، وستتراوح مدد التنفيذ ما بين 24 و36 شهراً من تاريخ بدء الأعمال.

وأوضح أن وزارة الإسكان تراجعت عن طرح المحطة بنظام الشراكة مع القطاع الخاص للإسراع فى إنجاز المشروع، كما تمت الموافقة على زيادة طاقتها التشغيلية من 500 ألف متر مكعب إلى 2 مليون متر مكعب يومياً.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала