الجيش الروسي يعزز دفاعاته بـمنظومات "إس - 400"

© Sputnik . Dmitry Vinogradov / الذهاب إلى بنك الصورإس - 400
إس - 400 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
يواصل الجيش الروسي تحديث ترسانته للدفاعات الجوية - الفضائية.

إس - 400 - سبوتنيك عربي
الجيش الروسي يعزز دفاعاته حول موسكو بـمنظومات "إس – 400"
وعلمت "سبوتنيك" من مصدر في دائرة الصحافة والإعلام بوزارة الدفاع الروسية أن بداية السنة الجارية شهدت توريد فوج كامل من المنظومات الصاروخية من طراز "إس — 400" المسماة بـ "تريومف" إلى القوات  المرابطة حول العاصمة الروسية موسكو (مركز الدائرة العسكرية الوسطى).  

علما بأن مثل هذا الفوج يتكون من كتيبتين من نظم "إس — 400"، وتتضمن كل كتيبة 8 عربات مخصصة لقذف 4 صواريخ مضادة للطائرات والصواريخ. وبالإجمالي يستطيع فوج منظومات "تريومف" التعامل مع 64 هدفا دفعة واحدة وهي تحلق على مختلف الارتفاعات على مسافة 400 كيلومتر وأقرب.

وكان المصدر نفسه قال في وقت سابق إن طواقم العسكريين الذين سيتخصصون في استخدام هذه المنظومات الحديثة قد تدربوا على إطلاق الصواريخ منها في ميدان التجارب "كابوستين يار" الواقع في مقاطعة أستراخان بجنوب البلاد.

وأشار المصدر لدى حديثه عن تفاصيل الدورة التدريبية إلى أن الطواقم المذكورة استطاعت إصابة بدقة تامة أكثر من عشرة أهداف جوية "معادية" كانت تضاهي صواريخ بالستية وطائرات قاذفة ومقاتلة محلقة بسرعات وعلى ارتفاعات مختلفة.

وأضاف أن ميدان الوزارة الرئيسي لاختبار الأسلحة والمعدات العسكرية الحديثة "كابوستين يار" سيشهد تكثيفا ملحوظا في برنامج فعالياته هذا العام.

ويعود سبب ذلك، على حد قوله، إلى أن ثلاثة أفواج كاملة أخرى من منظومات "إس — 400" الصاروخية الحديثة ستدخل الخدمة العام الحالي في الدوائر العسكرية الروسية الأخرى وخصوصا في غرب البلاد وجنوبها.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала