بوتين: عودة جزيرة القرم إلى حضن روسيا قرار عادل

© Sputnik . Alexey Nikolsky / الذهاب إلى بنك الصوربوتين في مقابلة مع صحيفة "بيلد" الألمانية
بوتين في مقابلة مع صحيفة بيلد الألمانية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه يعتبر أن عدم إعلان روسيا في الـ 25 سنة الأخيرة عن مصالحها الخاصة كان خطأ.

موسكو — سبوتنيك.

وقال بوتين، في مقابلة مع الصحيفة الألمانية "بيلد"، بتاريخ 5 يناير/كانون الثاني، ونشرته اليوم، ردا على سؤال إذا كانت روسيا قد ارتكبت أخطاء خلال الـ 25 عام الأخيرة، "نعم، ارتكبت. نحن لم نعلن صراحة عن مصالحنا الوطنية، وكان الأجدر فعل ذلك منذ البداية. وربما عندها لكان العالم أكثر توازنا".

وأجاب بوتين في رده على سؤال حول التعاون بين روسيا والدول الغربية بعد ضم شبه جزيرة القرم، "أنا كرئيس لروسيا الاتحادية، وأمثل مصالح 146 مليون شخص، أجد نفسي مضطرا للدفاع عنهم ونحن مستعدون للقيام بذلك ليس بشكل مواجهة، بل عبر تسويات، ولكن، بطبيعة الحال، على أساس القانون الدولي المتعارف عليه من قبل الجميع".

وأردف، "أنت تعرف، الروس يشعرون بشكل جيد قلباً وعقلاً ويفهمون ما يحدث، وقد قال نابليون ذات مرة إن العدالة هي تجسيد الله على الأرض، وعودة القرم إلى حضن روسيا هو قرار عادل".

يذكر أن العلاقات الروسية ـ الغربية، ساءت بسبب الأزمة الأوكرانية، وانضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا في آذار/مارس عام 2014، وتعتبر هذه الأزمة في العلاقات بين روسيا والغرب هي الأسوأ منذ تفكك الاتحاد السوفيتي وانتهاء الحرب الباردة، قبل أكثر من 20 عاماً.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала