تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

إسرائيل تستلم من ألمانيا غواصة جديدة قادرة على حمل الأسلحة النووية

© Defense-arab.comالغواصة الشبح "دولفين"
الغواصة الشبح دولفين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
استلمت البحرية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، غواصتها الخامسة التي وصلت إلى ميناء حيفا من أحواض بناء السفن في ألمانيا.

تل أبيب — سبوتنيك.

وكان في استقبال الغواصة الجديدة "راهاف" القادرة على حمل الأسلحة النووية، القيادة السياسية والعسكرية للبلاد، بما في ذلك وكل من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو والرئيس الإسرائيلي ريؤوفين ريفيلن ووزير الدفاع موشي يعلون ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق غادي أيزنكوت وقائد سلاح البحرية اللواء رام روتبيرغ.

وقال نتنياهو، خلال حفل استقبال الغواصة، اليوم، " أولا وقبل كل شيء، يتخصص أسطولنا للغواصات لردع الأعداء الذين يسعون لتدميرنا، إنهم لن يحققوا هدفهم. وعليهم أن يعلموا أن إسرائيل قادرة على توجيه ضربة ساحقة إلى كل من يحاول إلحاق الأذى بها".

وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي متابعاً، " إن أفراد القوات البحرية الإسرائيلية، بما في ذلك وأفراد أطقم الغواصات، يقومون بتنفيذ عدد كبير من العمليات الجريئة بعيدا عن شواطئ وطنهم وأيضا بعيدا عن أنظار أعدائنا".

والجدير بالذكر أن كل الأمور تقريباً التي تخص الغواصات الإسرائيلية محاطة بالسرية، ويشمل ذلك أنواع الأسلحة التي تزود بها الغواصات ومناطق عملياتها وكيفية مهامها القتالية.

ويتكون أسطول الغواصات الإسرائيلية من 5 غواصات ألمانية من طراز "دولفين" تعمل على وقود الديزل والكهرباء، ويتم تزويد أحدث أنواع منها، بما في ذلك "راهاف"، بمحطات توليد الطاقة التي لا تحتاج للهواء.

وكانت إسرائيل وألمانيا قد وقعتا في وقت سابق على اتفاق بشأن بناء غواصة سادسة من هذا النوع.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала