الجيش اليمني يدعو لحوار مع السعودية لإنهاء العدوان

© Sputnik . Mohammed Huwaisصنعاء
صنعاء - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد العميد شرف غالب لقمان، المتحدث باسم الجيش اليمني المتحالف مع جماعة "أنصار الله"، لـ"سبوتنيك"، الأربعاء، أن الحل العسكري أصبح هو الخيار الوحيد لإنهاء الصراع في اليمن مع استمرار "العدوان السعودي" على البلد، داعياً إلى حوار مباشر مع السعودية لإنهاء الصراع.

 وقال لقمان، إن "الخيار العسكري  الآن هو الخيار الوحيد… الجيش اليمني واللجان الشعبية يتقدمون على كل الجبهات… الحسم اقترب، والسعودية لا تريد حلاً سياسياً".

وبسؤاله عن سبب فشل الحل السياسي حتى الآن في إنهاء الصراع باليمن، قال، "نريد مفاوضات مع صاحب القرار نفسه (السعودية)، لكن أن يأتينا من لا يملك قراره… فهذا غير مناسب".

وتابع، "حتى يحدث ذلك، وطالما لم يفتحوا مجالا للحوار الجاد… لابد من استمرار الخيار العسكري، حتى يتوقف العدوان، وحينها يمكن التحاور".

ورفض لقمان التدخلات الإقليمية والدولية في الأزمة اليمنية، معلناً رفض "تدخل أطراف خارجية سواء من جانب إيران أو الرياض أو أمريكا، اليمنيون قادرون على حل مشاكل بأنفسهم".

وكانت الأمم المتحدة أعلنت، أمس الثلاثاء، تأجيل المشاورات السياسية اليمنية التي كانت مقررة منتصف الشهر الجاري، دون الإعلان عن موعد محدد.

ورفضت أحزاب متحالفة مع جماعة "أنصار الله" العودة للحوار مع الحكومة اليمنية، حتى توقف السعودية حملتها العسكرية، التي دخلت شهرها العاشر.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала