أمير الكويت يصدر قرارا بترشيد وتخفيض ميزانية الديوان الأميري

© AP Photo / Alex Brandonأمير الكويت صباح الأحمد جابر الصباح
أمير الكويت صباح الأحمد جابر الصباح - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أصدر أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأحد، قرارا بترشيد وتخفيض ميزانية الديوان الأميري، وذلك ضمن حزمة إصلاحات اقتصادية تتخذها الكويت بعد تدهور أسعار النفط عالميا.

القاهرة — سبوتنيك

وصرح نائب وزير شؤون الديوان الأميرين علي جراح الصباح، لوكالة "كونا" الكويتية، بأن أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، وجه رئيس مجلس الوزراء باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة دراسة ميزانية الديوان الأميري والجهات التابعة له والعمل على تخفيضها وترشيدها.
إلى ذلك، أشاد عدد من نواب البرلمان الكويتي، حسب "كونا"، بتوجيهات أمير الكويت في تخفيض ميزانية الديوان الأميري وترشيدها، مؤكدين أنها خطوة مهمة جداً يجب أن يحذو حذوها مجلس الوزراء.
وانخفض سعر برميل النفط الكويتي 10 سنتات في تداولات أول أمس الجمعة، ليبلغ 21.60  دولار أمريكي مقابل 21.70 دولار للبرميل في تداولات الخميس، وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.
يشار إلى أن الدول الخليجية تضع اللمسات النهائية على مشروعات القوانين الخاصة بضريبة قيمة مضافة تصل نسبتها إلى خمسة بالمائة وقد يتم فرضها اعتبارا من 2018 لتعزيز الإيرادات التي تقلصت جراء هبوط أسعار النفط.
ويتوقع صندوق النقد الدولي أن تسجل دول مجلس التعاون الخليجي عجزا في موازناتها يبلغ نحو 13 بالمائة في المتوسط في 2016 والذي قدرته بواقع 275 مليار دولار. وقال الصندوق إن فرض ضريبة القيمة المضافة في دول المجلس ربما يدر إيرادات تصل إلى اثنين بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала