لافروف: مشاركة "جيش الإسلام" في المفاوضات السورية غير ممكنة

© Sputnik . Eduard Pesov / الذهاب إلى بنك الصورلافروف وكيري
لافروف وكيري - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صرح وزير الخارجية الروسي، أن مشاركة "جيش الإسلام" في المفاوضات بين الحكومة والمعارضة السوريتين غير ممكنة.

زيورخ — سبوتنيك

 صرح وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، عقب لقائه مع نظيره الأميركي، جون كيري، اليوم الأربعاء، أن مشاركة "جيش الإسلام" في المفاوضات بين الحكومة والمعارضة السوريتين غير ممكنة.
وقال لافروف: "يمكننا القول أنه لا يوجد مثل هذا الخيار [مشاركة "جيش الإسلام" في المفاوضات] لأنه لم يكن مقررا. قرار مجلس الأمن يكلف ستيفان دي ميستورا بإرسال الدعوات المناسبة إلى الأطراف، نيابة عن الأمين العام للأمم المتحدة. وفي إعداد قائمة المدعوين يجب عليه أن يسترشد، من بين أمور أخرى، بنتائج تلك الاجتماعات التي أجرتها المعارضة في موسكو والقاهرة والرياض وغيرها من المبادرات".
وأشار إلى أن روسيا والولايات المتحدة وغيرهما من المشاركين في مجموعة دعم سوريا أبلغوا دي ميستورا بمن يريدون رؤيته ضمن المفاوضين من جانب المعارضة.
وأوضح أن دي ميستورا "ينظر في كل ذلك" وأعرب عن ثقته بأنه سيتم في نهاية المطاف وضع قائمة تمثل طيفا واسعا من المعارضة السورية.
وكانت وسائل إعلام قد ذكرت أن روسيا قد تقبل مشاركة الإسلاميين الراديكاليين ["أحرار الشام" و"جيش الإسلام"] في المفاوضات مقابل إدراج الولايات المتحدة مزيدا من المجموعات الصديقة لموسكو على القائمة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала