بوغدانوف يبحث مع نظيره الإيراني التحضير للمفاوضات السورية - السورية

© Sputnik . Alexey Filippov / الذهاب إلى بنك الصورميخائيل بوغدانوف
ميخائيل بوغدانوف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
بحث نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، مع نظيره الإيراني حسين عبد اللهيان التحضير للمفاوضات بين الحكومة السورية والمعارضة.

موسكو — سبوتنيك

 بحث المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق لأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الأربعاء، في اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني حسين عبد اللهيان التحضير للمفاوضات بين الحكومة السورية والمعارضة.
وأفادت الخارجية في بيان لها: "خلال الحديث تم تبادل الآراء حول مسألة تنظيم المفاوضات في جنيف، بين ممثلي الحكومة السورية والمعارضة، بما يتوافق مع قرار مجموعة دعم سوريا وقرار مجلس الأمن رقم 2254".
واعتمد مجلس الأمن قراره هذا في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وينص على بدء المحادثات بين الحكومة والمعارضة، في كانون الثاني/ يناير.
وكان ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، قد أعلن أن إجراء المحادثات بين الأطراف السورية في 25 كانون الثاني/ يناير، في جنيف، لا يزال قيد البحث، لأن الطرفين لا يمكنهم التوافق على قوائم الأشخاص الذين سيشاركون في المحادثات.
من جهة أخرى، أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، بعد محادثات مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أن موسكو وواشنطن تعتقدان بأن المفاوضات يجب إجراؤها في موعدها، وأن الحديث لا يدور عن مسألة نقل انطلاق المفاوضات إلى شباط/ فبراير.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала