بوتين لن يحضر مؤتمر ميونيخ الأمني هذا العام

© Sputnik . Sergey Guneev  / الذهاب إلى بنك الصوربوتين في مؤتمر ميونيخ عام 2007
بوتين في مؤتمر ميونيخ عام 2007 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن دميتري بيسكوف، السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، أن فلاديمير بوتين لن يحضر مؤتمر ميونيخ حول قضايا الأمن الدولي، المزمع عقده منتصف الشهر القادم.

وأوضح بيسكوف أن سبب ذلك يعود إلى انشغالات الرئيس الروسي الكثيرة في وقت انعقاد هذا المؤتمر التقليدي في الفترة من 12 إلى 14 فبراير/شباط القادم.  

وأكد رئيس المؤتمر، الدبلوماسي الألماني المعروف فولفغانغ إيشينغر، من جانبه، أن فلاديمير بوتين لم يقبل الدعوة التي وجهها له لحضور المؤتمر.

وكان بوتين قد ألقى خطابا شهيرا لدى مشاركته في فعاليات مؤتمر ميونيخ عام 2007، انتقد فيه توجهات الولايات المتحدة وحلف الناتو عموما الرامية إلى النيل من أمن روسيا من خلال توسيع الحلف شرقا ونشر المنظومة الأمريكية للدفاع المضاد للصواريخ في أوروبا على مقربة مباشرة من الحدود الروسية.  

يذكر أن مؤتمر ميونيخ حول قضايا الأمن الدولي عقد لأول مرة عام 1962، كاجتماع لممثلي وزارات الدفاع للبلدان  الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو).  وظل المؤتمر يحتفظ بطابعه العسكري البحت حتى عام 1993، ليتحول بعد ذلك إلى منتدى دولي يجمع الساسة والدبلوماسيين والعسكريين والشخصيات الاجتماعية والباحثين من أكثر من 40 بلدا في العالم. 

ومن المعلن أن أجندة المؤتمر القادم في دورته الثانية والخمسين تتضمن مناقشة مسألتين أساسيتين هما كيفية منع اندلاع النزاعات الدولية، وإعادة النظر في آليات إدارة شؤون الأمن على نطاق العالم.  

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала