الخارجية الإيطالية: تسوية الأزمة السورية أكثر واقعية مع بدء المفاوضات بجنيف

© AFP 2022 / Alberto Pizzoliإيطاليا
إيطاليا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صرح وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتلوني، أن إمكانية تسوية النزاع السوري قبل نهاية العام الجاري، ستكون أكثر واقعية في حال بدء المفاوضات متعددة الأطراف في جنيف.

روما  - سبوتنيك.
وقال الوزير الإيطالي في حديث لصحيفة "أفينيري": "المفاوضات لن تبدأ غدا [26 يناير]، لأنه قد تم تأجيلها لبضعة أيام، لكن إذا بدأت المفاوضات في جنيف، فإن مهمة وضع حد للحرب قبل نهاية العام ستكون أكثر واقعية".
ووفقا للخارجية الإيطالية، فإن الجهود حول الأزمة السورية، تتركز الآن حول نقطتين رئيسيتين، وهما إقناع نظام الرئيس السوري بشار الأسد بفتح الممرات للمساعدات الإنسانية، والوصول لوقف لإطلاق النار مع بدء المفاوضات.
وأعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن موعد المفوضات السورية — السورية، لم يحدد بعد، وأن "الاتفاق [يجري الآن] على يوم انطلاقها، مع جميع الأطراف بعد تجاوز الخلافات".
وكان من المرتقب أن تبدأ المفاوضات السورية يوم غد الاثنين، في جنيف، ويجب على المبعوث الأممي الخاص، ستيفان دي مستورا، أن ينهي جميع المشاورات مع كافة المشاركين بالمفاوضات قبل انطلاقها، وأعلنت الأمم المتحدة، يوم الجمعة الماضي، أن هناك احتمال بتأجيل موعد بدء المفاوضات "لأسباب عملية".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала