رئيس مجلس الدوما الروسي يزور مصر هذا الأسبوع

© Sputnik . Sergei Guneev / الذهاب إلى بنك الصوررئيس مجلس الدوما سيرغي ناريشكين
رئيس مجلس الدوما سيرغي ناريشكين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن سيرغي ناريشكين، رئيس مجلس الدوما (النواب) للبرلمان الروسي، أنه سيقوم بزيارة رسمية إلى جمهورية مصر العربية هذا الأسبوع.

وأفاد ناريشكين في تصريح صحفي في موسكو، اليوم الاثنين، بأنه سيعقد في القاهرة جلسة مباحثات مع نظيره المصري علي عبد العال لبحث سبل تنمية علاقات التعاون  بين البلدين، ومن ضمنها على الصعيد البرلماني، وكذلك لتبادل وجهات النظر حول تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وأهم القضايا الدولية الراهنة.  

كما أعرب ناريشكين عن أمله بأن يستقبله الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأشار رئيس مجلس الدوما في هذا الصدد إلى أن روسيا ومصر تربطهما مصالح واهتمامات مشتركة كثيرة، ولاسيما في مجال تعزيز الأمن والاستقرار الدوليين والإقليميين. كما يرى البلدان، على حد قوله، أهمية تفعيل التعاون بينهما في مجال مكافحة الإرهاب.  

وذكر ناريشكين في حديث للصحفيين أيضا، أن روسيا ومصر مهتمتان باستئناف الرحلات الجوية بينهما التي  توقفت في بداية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بعد حادث سقوط طائرة مدنية روسية في شبه جزيرة سيناء في 31 أكتوبر/تشرين الأول، أسفر عن مقتل 224 شخصا كانوا على متنها.  

وأشار رئيس مجلس الدوما إلى أن "استئناف الرحلات الجوية بين البلدين سيكون أمرا ممكنا، شريطة توفر الضمانات الأمنية الكاملة للمواطنين الروس.

 

 

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала