تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

التعاون مع دول الجوار وتعزيز العمل العربي يتصدران اجتماع وزراء الخارجية العرب

© Sputnik . Alexandr Youreev / الذهاب إلى بنك الصورأبو ظبي
أبو ظبي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
ناقش مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، أمس الاثنين، خلال اجتماع تمهيدي بمنتجع السعديات بأبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، استعداداً لجلسة المشاورات المقررة انعقادها اليوم الثلاثاء، حيث تمت مناقشة السبل الكفيلة بتعزيز العمل العربي المشترك وتطوير هياكله وآليات عمله لمعالجة الأزمات والقضايا المطروحة على أجندة العمل العربي المشترك.

وأوضح بيان الأمانة العامة للجامعة إلى أنه المباحثات تطرقت إلى سُبل مواجهة التحديات والمخاطر التي تهدد الدول العربية، خاصة الإرهاب، والتدخلات الأجنبية في شؤون الدول العربية وتداعياتها على مستقبل الأمن والاستقرار في المنطقة العربية، وتأثيراتها على سيادة الدول واستقلالها ونسيجها الاجتماعي ووحدتها الوطنية.

كما عقد وزراء خارجية الإمارات، والبحرين، والسعودية، ومصر، بمشاركة الأمين العام لجامعة الدول العربية، حيث تم متابعة تطورات الأزمة السعودية الإيرانية وسبل التصدي لتدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية.

وتجدر الإشارة إلى أن الاجتماع الاستثنائي لوزراء الخارجية العرب، الذي عقد بالقاهرة في 10 يناير/كانون الثاني الجاري، قد قرر تشكيل "لجنة رباعية" لمتابعة الأزمة السعودية ـ الإيرانية.

ومن المقرر أن الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، في أبو ظبي، والذي يعقد بمبادرة من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بأبوظبي، وذلك لمناقشة تطوير آليات إدارة العمل العربي المشترك، وسبل العلاقات العربية البينية، وسبل معالجة الأزمات العربية المختلفة، ومواجهة الإرهاب، والتعامل مع دول الجوار الجغرافي الإقليمي.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала