بيان صادر عن دي مستورا: أيها الشعب السوري "ارفعوا صوتكم وقولوا "كفى""

© Sputnik . Vladimir Song / الذهاب إلى بنك الصوردي مستورا
دي مستورا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
"فلتعلموا أيضا أننا نعول عليكم لرفع صوتكم لتقولوا "كفى"، "كفى ""

جنيف — سبوتنيك

 أعلن المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي مستورا، في كلمة توجه بها إلى الشعب السوري، اليوم الخميس، أنه يعول على بدء المفاوضات السورية في جنيف خلال الأيام القليلة القادمة.
وجاء في بيان حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه: "ستنعقد خلال الأيام القليلة القادمة ما نسميه بالمحادثات السورية أو المفاوضات، من أجل أن نحرز التقدم في سبيل إعادة الاستقرار والسلام والكرامة مرة أخرى إلى سوريا".
وأعرب في بيانه عن تعويله على دعم الشعب السوري قائلا: "فلتعلموا أيضا أننا نعول عليكم لرفع صوتكم لتقولوا "كفى"، "كفى " لتقولوا لجميع من سيأتي لحضور هذا المؤتمر سواء من داخل أو من خارج سوريا، أن هناك توقعات منهم، وعليهم التأكد من رؤيتهم لهذه المحادثات".
وأضاف البيان: "لقد رأيتم الكثير من المؤتمرات، اثنان منهم بالفعل. ولا يمكن لهذا المؤتمر أن يفشل".
هذا ومن المقرر أن تعقد المفاوضات بين الحكومة السورية والمعارضة تحت رعاية الأمم المتحدة في جنيف يوم 29 كانون الثاني/ يناير الجاري.
ويذكر أن المرحلة الأولى للمفاوضات ستستمر لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، وبعد ذلك ستمنح للمشاركين فيها مهلة "لإجراء المفاوضات مع مناصريهم لتنسيق الخطوات المقبلة".
والجدير بالذكر أن القرار الأممي رقم 2254 حول سوريا الذي تم تبنيه بالإجماع يوم 18 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، أكد على أن تسوية الأزمة السورية ستكون من خلال عملية سياسية، تحقق التطلعات المشروعة للشعب السوري، وتتم من قبل السوريين أنفسهم، مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية التنفيذ الكامل لمقررات بيان مؤتمر جنيف بتاريخ 30 حزيران/ يونيو عام 2012. وأيد القرار أيضاً مقررات اجتماع فيينا لمجموعة دعم سوريا، كأساس لتنفيذ عملية الانتقال السياسي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала