تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

استمرار صعود أسعار النفط في الأسواق العالمية

© Sputnik . / Victor Filatov / الذهاب إلى بنك الصورالنفط
النفط - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
استمر صعود أسعار النفط لرابع جلسة على التوالي في التعاملات بالأسواق العالمية، اليوم الجمعة.

سجلت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 34.57 دولار وخام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط حوالي 33.82 دولار للبرميل، صباح اليوم.

وكانت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت أنهت لأقرب استحقاق جلسة التداول، أمس الخميس،  مرتفعة 2.4% إلى 33.89 دولار للبرميل.

وأغلقت عقود الخام الأمريكي مرتفعة 2.9% إلى 33.22 دولار للبرميل.

ويقول خبراء إن عدة عوامل لعبت دورها في صعود أسعار النفط منها برودة الطقس وهبوب العواصف الثلجية في الولايات المتحدة وأوروبا، وكذلك أنباء حول احتمال تنسيق جهود بين منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" والمنتجين من خارجها ومنها روسيا، من أجل خفض التخمة الحالية في إمدادات النفط العالمية والتي دفعت أسعار الخام الأسبوع الماضي للهبوط إلى أدنى مستوياتها في أكثر من 12 عاما.

وأعلن وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، الخميس، عن استعداد بلاده للمشاركة في الاجتماع الذي تخطط منظمة البلدان المصدرة للنفط ("أوبك") لعقده مع البلدان الأخرى المنتجة للنفط من خارج "أوبك" في شهر شباط/ فبراير القادم.

وقال نوفاك: "لقد خرجت بعض الدول بهذه المبادرة. وأكدنا من جانبنا إمكانية مشاركتنا في هذا اللقاء المخصص لتقييم الأوضاع في أسواق النفط العالمية، والبحث عن إمكانية التنسيق بين هذه الدول في مجال إنتاج النفط وتسويقه بقدر المستطاع.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала