تجدد الاشتباكات بين "جبهة النصرة" و"داعش" في جرود عرسال

© AFP 2022 / Joseph Eidعرسال اللبنانية
عرسال اللبنانية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تجددت الاشتباكات بين مسلحي "جبهة النصرة" و"داعش" في جرود بلدة عرسال الواقعة عند الحدود اللبنانية-السورية، ظهر اليوم الجمعة، بحسب ما أفاد به مصدر ميداني".

بيروت — سبوتنيك. وقال المصدر، في اتصال مع "سبوتنيك" إن "الاشتباكات تجددت بعد الظهر، وما زالت مستمرة بشكل قوي، حيث شملت مختلف مواقع التنظيمين الإرهابيين في جرود عرسال، لا سيما معبر الزمراني ووادي الخيل، وقرنة العويني، ومدينة الملاهي، وجرود بلدة القلمون في سوريا"، لافتاً إلى أن خسائر بشرية سجلت بين قتيل وجريح في صفوف الطرفين.

وأشار المصدر إلى أن مسحلي "داعش" تمكنوا من السيطرة على ثلاثة معابر رئيسية في محيط عرسال، لافتاً إلى أنهم باتوا بذلك على بعد ثلاثة كيلومترات من مواقع الجيش اللبناني.

وقال مصدر عسكري ل "سبوتنيك" إن الجيش اللبناني يحافظ على درجة استنفار عالية في محيط عرسال، وهو يستهدف مواقع المسلحين بالمدفعية.

وقلل المصدر العسكري من خطورة الموقف، مطمئناً إلى أن جبهة عرسال متماسكة عسكرياً، واختراقها من قبل المجموعات الإرهابية بات أصعب من ذي قبل، بالنظر إلى الجهوزية العالية لوحدات الجيش اللبناني في المنطقة، سواء لجهة الرصد والاستطلاع أو لجهة القدرة على استهداف المسحلين.

واعتبر المصدر العسكري أن الاشتباكات الجارية بين "جبهة النصرة" و"داعش" يخفف الضغط العسكري عن جبهة عرسال، خصوصاً أن ما يجري يتطور باتجاه "حرب استنزاف" بين الإرهابيين أنفسهم.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала