الوكيل لـ"سبوتنيك": اهتمام بالتعاون مع روسيا

© Sputnik . Amr Omranوزير التجارة والصناعة المصري ـ منتدى الأ‘عمال المصري ـ الروسي
وزير التجارة والصناعة المصري ـ منتدى الأ‘عمال المصري ـ الروسي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أشار رئيس الجانب المصري في مجلس الأعمال الروسي ـ المصري أحمد الوكيل، في تصريحات خاصة لـ "سبوتنيك"، اليوم الاثنين، إلى أن وفد رجال الأعمال الروسي يضم ممثلي أكثر من 100 شركة روسية وحوالي 400 مشارك .

 

وأضاف الوكيل إلى أن هناك اهتمام بالتعاون الوثيق في التجارة و الصناعة و الاستثمار بين مصر و روسيا، مشيراً إلى أن هذه هي ثاني زيارة للوفد الروسي الكبير برئاسة وزير التجارة والصناعة الروسي.

وقال "اعتقد ان هذا يدل علي اهتمام أكيد خاصة ان هذه المقابلات تأتي بعد اربع قمم للرئيسين المصري والروسي. الفترة القادمة هي فترة مهمة لنستقل كل واحد فينا بالمميزات النسبية التي لدي الطرف الاخر.  وهناك شيء آخر مهم هو أن هذه الوفود تساعد علي مزيد من التعارف علي السوق و الشركات المصرية والروسية و علي فرص التعاون الموجودة، فهذه هي اهم المميزات التي ممكن ان نستفيد منها من هذا التواجد".

© Sputnik . Amr Omranمنتدى الأعمال المصري الروسي
منتدى الأعمال المصري الروسي - سبوتنيك عربي
منتدى الأعمال المصري الروسي

ومن جانبه، قال وزير الصناعة والتجارة المصري طارق قابيل "إن وفد كبير يزور المصانع المصرية بهدف دفع العلاقات المصرية ـ الروسية. مصر عملت إصلاحات ضريبية و اقتصادية و ازالة المعوقات و البيروقراطية. جزء كبير من الاستثمارات الأجنبية تكون في البنية التحتية مثل بناء مدن و قناة السويس و الطرق. كل هذا يكون مهم لجلب للاستثمارات. واشاد قابيل بالعلاقات المصرية الروسية واصفا أيها بالتاريخية"

© Sputnik . Amr Omranأحمد الوكيل ـ رئيس الجانب المصري في مجلس الأعمال الروسي ـ المصري
أحمد الوكيل ـ رئيس الجانب المصري في مجلس الأعمال الروسي ـ المصري - سبوتنيك عربي
أحمد الوكيل ـ رئيس الجانب المصري في مجلس الأعمال الروسي ـ المصري

وانطلقت صباح اليوم بالعاصمة المصرية، أعمال منتدى الأعمال المصري ـ الروسي، بالتزامن مع اجتماعات اللجنة الاقتصادية الحكومية المشتركة بين البلدين، حيث يشارك وزير التجارة والصناعة الروسي دينيس مانتوروف، ونظيره المصري طارق قابيل، إلى جانب ممثلي عدد من الشركات الروسية.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала