قدري جميل: لا نمانع الاندماج مع وفد معارضة الرياض

© Sputnik . Vladimir Trefilov / الذهاب إلى بنك الصورقدري جميل
قدري جميل - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
الوفد العلماني الديمقراطي المعارض، لا يمانع الاندماج مع وفد المعارضة المنبثق عن اجتماعات الرياض طالما أن الطرفين لديهما نفس العدد تمثيلاً ونفس الصلاحيات.

جنيف — سبوتنيك

 قال القيادي في الوفد العلماني الديمقراطي المعارض، قدري جميل، اليوم الاثنين إن الوفد لا يمانع الاندماج مع وفد المعارضة المنبثق عن اجتماعات الرياض طالما أن الطرفين لديهما نفس العدد تمثيلاً ونفس الصلاحيات.
وفي تصريحات لوكالة "سبوتنيك" أكد جميل من جنيف "إذا أرادوا أن يدمجوا الوفدين (وفد الرياض ووفدنا) فهذا سؤال آخر، وهو ممكن إذا كان هناك عدد مماثل من الطرفين وصلاحيات مماثلة".
وأضاف "في السابق كنّا جاهزين لدمج التمثيل. لكن المشكلة أنّهم يعتبرون أنفسهم الممثل الوحيد للمعارضة السورية. في حال تخلوا عن هذه العقدة فإن المشكلة تزول… نحن منفتحون على مناقشة كامل الأمور مع كافة الأطراف".
وتابع أن "الوفد المنبثق عن مؤتمر الرياض لم يتواصل معنا (المعارضة السورية العلمانية الديموقراطية) والتي أنشئت على أساس لقاءات موسكو، أستانا، القاهرة، والحسكة".

كما تطرق قدري جميل إلى عدم تمثيل الأكراد في المحادثات فقال "إقصاء الأكراد يتعارض مع قرار مجلس الأمن، لأنهم جزء أساسي من المعارضة السورية".
وأضاف جميل، إن مشاركة ممثلين عن الأكراد "أساسي في وفد المعارضة".
وحمل جميل المبعوث الأممي الخاص بسوريا، ستيفان دي مستورا، "مسؤولية تنفيذ قرار مجلس الأمن"، محذراً "لن نتفهم في حال تخلى عن مسؤوليته".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала