ما هي مذكرات التفاهم الموقعة بين مصر وروسيا؟

© Egyptian presidencyالسيسي يستقبل وزير التجارة والصناعة الروسي
السيسي يستقبل وزير التجارة والصناعة الروسي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
وقعت الحكومة المصرية، مساء الثلاثاء، ثلاث مذكرات تفاهم بين الجانبين المصري والروسي، في مجالات البنوك، والطائرات المدنية، ومذكرة خاصة بالمنطقة الصناعية الروسية في قناة السويس.

وتخص المذكرة الأولى البدء في إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر، وهي مذكرة إطارية سيتم على أساسها التوقيع على الاتفاق النهائي بشأن المنطقة الصناعية. ومن المفترض أن تضم المنطقة الصناعية مشروعات في مجال تجميع السيارات والمعدات الزراعية ومواد البناء ومعدات الطرق وصناعات أدوية وغيرها.

وكانت مذكرة التفاهم الثانية في مجال الاستثمار بين الصندوق الروسي للاستثمار المباشر من ناحية، والبنك الأهلي وبنك مصر من ناحية أخرى، والذي من المفترض أن يقوما بالعمل على جذب مستثمرين مصريين، وتقديم قروض لتمويل المشروعات المشتركة التي سيتم الاتفاق عليها.

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين شركة Egyptian Leisure المصرية وشركة سوخوي للطيران المدني الروسية وشركة NAVARTA، حيث تنص مذكرة التفاهم على توريد 10 طائرات مدنية لاستخدامات النقل الداخلي إلى شركة Egyptian Leisure، والتي سيتم بدء توريدها قبل منتصف عام 2016.

وشهد شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع مذكرات التفاهم بين الجانبين المصري والروسي، كما حضر التوقيع كل من وزير التجارة والصناعة الروسي دينيس مانتوروف، ووزير الطيران المدني حسام كمال، ووزير الصناعة والتجارة المصري طارق قابيل، ووزير السياحة هشام زعزوع.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала