البنتاغون يحذر الجيش الأمريكي من شراء طائرات غير جاهزة للقتال

© Sputnik . Samuel King Jrالمقاتلة الأمريكية إف - 35
المقاتلة الأمريكية إف - 35 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
إن الجيش الأمريكي سيجازف بوضع مليارات الدولارات لشراء طائرات لم تثبت قدرتها على المشاركة في ساحات القتال، وفقاً لتحذير صادر من وزارة الدفاع الأمريكية أو "البنتاغون" مؤخراً.

وقد شهدت صفقة شراء الطائرات المقاتلة من نوع "Joint Strike" وطراز "F-35" بتكاليف هائلة والتحقق من صلاحيتها القتالية شهد حالات تأجيل عديدة.

وأشار البنتاغون إلى أن الجيش الأمريكي سيدفع حوالي 400 مليار دولار لشراء 2457 مقاتلة، وهو تقريباً ضعف المبلغ الذي كان مخصصاً في المقترح المبدئي.

ووفقاً لـ "CNN"، فقد قرر الجيش الأمريكي شراء كميات كبيرة من الشركة المصنّعة للطائرات "F-35" لتخفيض التكلفة الإجمالية، لكن البنتاغون قال، إن القيام بمثل هذا الأمر سيجبر الولايات المتحدة على الالتزام بشراء حوالي 270 طائرة "لم يتم إنهاء فحصها التشغيلي بعد".

كما تطرق البنتاغون لنقطة أخرى ألا وهي التعديلات التي يجب تنفيذها على جميع الطائرات لتصبح متاحة للمشاركة في الأجواء القتالية.

ومن جهة أخرى، فإن شركة "لوكهيد مارتن" قالت، إن طائراتها تملك الحد الأدنى من المعايير التي يجب توافرها للمشاركة في الأجواء القتالية، مشيرة إلى أن برنامجها أنهى 80 في المائة من مراحله وأن تقرير البنتاغون لم يفاجئ الشركة، وأضاف القائمون بأن "الأعطال معروفة وسيتم تصحيحها".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала