مقتل وإصابة العشرات بصاروخ توشكا بينهم 8 سعوديين وإماراتيين

تابعنا عبرTelegram
قتل 37 جندياً وضابطاً بينهم 4 سعوديين و 4 إماراتيين وأصيب أكثر من 50 آخرين في الانفجارات التي خلفها صاروخ "توشكا" الذي استهدف معسكر "ماس" التدريبي في محافظة مأرب شرق صنعاء مساء أمس الخميس .

صنعاء — سبوتنيك

  أفاد مصدر عسكري في محافظة مأرب شرق صنعاء لـ "سبوتنيك" أن الصاروخ أسفر عن انفجار مخزنين للأسلحة ودمر 7 عربات عسكرية للتحالف كانت وصلت قبل ساعات إلى المعسكر، تعزيزات من منفذ الوديعة الحدودي.

 وأوضح المصدر أن 29 مجندا يمنيا من قوات الرئيس هادي قتلوا و 4 إماراتيين و4 سعوديين يعملون مشرفين منذ أشهر،  في حين أصيب أكثر من 50 آخرين.

 وأشار المصدر إلى أن قائدين عسكريين كبيرين مواليين للرئيس هادي كانا متواجدين في المعسكر إلا أن مصيرهما ما يزال مجهولاً. بينهما قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الظاهري الشدادي، مضيفاً أن طائرة عسكرية تابعة للتحالف العربي قامت بإخلاء عدد من القتلى والمصابين واتجهت بهم نحو الأراضي السعودية.

 وكان مصدر عسكري قد أكد لـ "سبوتنيك" سقوط صاروخ نوع "توشكا" روسي الصنع استهدف معسكر "ماس" التدريبي مساء أمس الخميس 4 فبراير/ شباط، أطلقته القوات الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية التابعة لجماعة أنصار الله "الحوثيين"، بعد وصول تعزيزات عسكرية كبيرة من قبل قوات التحالف العربي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала