كييف: العثور على الأسلحة التي استخدمت لإطلاق النار على نشطاء الميدان

© Sputnik . Andrej Steninميدان الاستقلال في كييف
ميدان الاستقلال في كييف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
ذكر موقع الرئيس الأوكراني، بيوتر بوروشينكو، اليوم الجمعة، أن الأسلحة التي استخدمت لإطلاق النار على نشطاء الميدان، الذين قتلوا بين كانون الأول/ ديسمبر 2013 إلى شباط/ فبراير 2014، تمَّ العثور عليها.

كييف — سبوتنيك

وجاء في البيان الصادر عن الموقع الرئاسي: "الرئيس بيوتر بوروشينكو، تلقى تقرير رئيس جهاز الأمن الأوكراني، والمدعي العام في أوكرانيا، حول الظروف الجديدة الهامة في التحقيق المتعلق بالجرائم المرتكبة ضدَّ الميدان — وأخيراً وجدت الأسلحة التي قتل بواسطتها أبطال الميدان".

والجدير بالذكر أن رئيس إدارة مجلس الأمن القومي الأوكراني، فاسيلي غريتساك، أفاد بأنه تمَّ العثور خلال التحقيق على خراطيش فارغة تعود لــــ23 بندقية نارية، أطلقت من خلالها النيران على ساحة "الميدان". وقد تضررت الأسلحة بوسائل ميكانيكية — ومسحت أرقام التعريف من خلال قشطها، وتمَّ تحديد أرقام 12 من أصل 23 قطعة سلاح، وذلك وفقاً لنتائج البحث والتحقيق التي أجرتها إدارة أمن الدولة الأوكرانية.

وتجدر الإشارة إلى أن شهر شباط/ فبراير 2014، شهد في ساحة "الميدان" أو ما يعرف بساحة "الاستقلال" في قلب العاصمة الأوكرانية كييف، انطلاق تظاهرات أنصارالانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، وذلك بعد إعلان حكومة أوكرانيا حينها، تجميد مفاوضات اتفاقية الشراكة مع الغرب، وسرعان ما تحولت تلك الاحتجاجات إلى مواجهات دامية قتل فيها نحو 100 شخص، منهم 20 من عناصر الشرطة الأوكرانية، وتلقف الغرب ما حدث بشغف بالغ، ودفع بالمشهد لذرى تصعيدية جديدة، ووجهت إلى حكومة الرئيس الأوكراني يانوكوفيتش، اتهامات أعدت مسبقاً بالمسؤولية عن مقتل المتظاهرين، بدون أي تحقيق أو أدلة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала