الحرس الثوري يحذر السعودية من التدخل في سوريا

© AFP 2022 / Atta Kenareصورة أرشيفية للجيش الإيراني
صورة أرشيفية للجيش الإيراني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
حذّر نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامي، اليوم الأحد، من أن المنطقة ستشهد أحداثاً مفجعة ومؤلمة إذ تدخلت السعودية في سوريا، لافتاً إلى أن طهران أنذرت الساسة السعوديين بما يخص سورية.

طهران — سبوتنيك. وقال العميد سلامي، للصحفيين علی هامش مراسم تدشین مشاریع فی أطراف مدينة مشهد الإيرانية، "لقد حذرنا وأکملنا الحجة علی الساسة السعودیین، وأنهم یعلمون بأن المنطقة ستشهد حوادث مؤلمة ومفجعة إذا ما تدخلوا في سوریا".

وتابع أن "کل العملیات التي جرت في سورية کانت ناجحة وسیشهد الجمیع في الأیام المقبلة المزید من الانتصارات علی عصابة داعش.
وکان قائد الحرس الثوري اللواء محمد علي جعفري، أکد من جانبه أمس السبت، أن "الدول التي ترید إرسال قوات بریة إلى سوریا لمحاربة قوى المقاومة ستحصد الهزیمة حتماً".

الجيش السعودي - سبوتنيك عربي
السعودية مستعدة لعملية برية في سورية

وأضاف جعفري ان السعودیة "لن تجرؤ على إرسال قوات إلى سوریا لأن ذلك سیکون بمثابة إطلاق رصاصة الرحمة على نظام الریاض"، معتبرا أن "الهزائم المتتالیة في سوریا أخلت بحسابات الطرف المقابل(السعودية)".

كان مستشار وزير الدفاع السعودي، العميد الركن أحمد عسيري، أعلن يوم الخميس الماضي أن بلاده "على استعداد للمشاركة في أي عملية برية ضمن التحالف الدولي في سوريا"، وقال إن "المملكة مستعدة لإرسال قوات برية إلى سوريا، لمحاربة "داعش" في حال تمَّ الاتفاق بين قادة دول التحالف الدولي خلال الاجتماع القادم في بروكسل".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала