أمريكا واليابان وكوريا الجنوبية في مواجهة كوريا الشمالية

تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أن رئيس هيئة الأركان المشتركة جوزيف دانفورد، يناقش هذا الأسبوع، مع زملاءه من اليابان وكوريا الجنوبية إطلاق صاروخ كوريا الشمالية وكيفية مواجهتها بشكل رادع وقوي .

موسكو — سبوتنيك.

وذكرت وكالة "رويترز"، في اشارة إلى ممثلين عن وزارة الدفاع الأمريكية، أن دانفورد، يغادر إلى هاواي مع القيادة الموحدة للقوات الأمريكية في المحيط الهادئ. ومن غير الواضح ما إذا كان رئيسا اركان اليابان وكوريا الجنوبية سيحضران هذا الاجتماع شخصيا أم سيشاركان في مؤتمر عبر الفيديو.

وكانت كوريا الشمالية، قد أطلقت، يوم أمس الأحد، صاروخا باليستيا من قاعدة "سوخي" على الساحل الغربي للبلاد، عبر بعد 10 دقائق، فوق محافظة أوكيناوا اليابانية.

وأعلنت الولايات المتحدة لاحقا، أن الصاروخ أطلق باتجاه الجنوب فوق البحر الأصفر، وأعلن التلفزيون الكوري الشمالي بعد ذلك، عن نجاح إطلاق القمر الاصطناعي "كوانغ ميونغ سونغ-4".

وقد أدان المجتمع الدولي إطلاق القمر الصناعي، لأن تكنولوجيا هذا الصاروخ تتطابق مع تكنولوجيا الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، والتي بسببها تخضع كوريا الشمالية لعقوبات الامم المتحدة، بالإضافة إلى امتلاك كوريا الشمالية أسلحة نووية خاصة بها، وقد أجري اختبار آخر في انتهاك لقرارات الأمم المتحدة، في 6 يناير/ كانون الثاني 2016، وأعلنت كوريا الشمالية أنها كانت قنبلة هيدروجينية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала