تشوركين يدعو مجلس الأمن الدولي لاتخاذ موقف حازم حيال اتهامات تركيا لروسيا

© AP Photo / John Minchilloمندوب روسيا الدائم في الأمم المتحدة فيتالي تشوركين
مندوب روسيا الدائم في الأمم المتحدة فيتالي تشوركين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
دعا الممثل الدائم لروسيا في الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، اليوم الثلاثاء، مجلس الأمن الدولي، لاتباع نهج "واقعي ومتوازن" تجاه اتهامات تركيا بشأن الانتهاك المزعوم للمجال الجوي لأجوائها من قبل الطائرات الحربية الروسية.

الأمم المتحدة — سبوتنيك

ودعا تشوركين جميع أعضاء مجلس الأمن والمجتمع الدولي في رسالته، إلى  اتخاذ موقف حازم ومتوازن من اتهامات الجانب التركي"، مشيرا إلى أن

 "تهجم أنقرة المتواصل على روسيا يجب ألا يحول الأنظار عن أفعال تركيا التخريبية على المسار السوري، بما في ذلك مسار مكافحة الإرهاب و الجهود التي تبذل في إطار المفاوضات السورية — السورية".

وكان تشوركين قد شدد في رسالة موجهة إلى مجلس الأمن الدولي، يوم 4 شباط/ فبراير الحالي على أنه "لم تنتهك أية طائرات من قوام مجموعة القوات الجوية —الفضائية الروسية في سوريا حدود مجال تركيا الجوي، وتشهد على ذلك البيانات العملياتية لمراقبة تحليقات الطائرات في شمال سوريا".
وأضاف أيضا بأن تركيا لم تقدم لروسيا "أية بيانات موضوعية واقعية تثبت اتهاماتها".
كما أشار مندوب روسيا الدائم في الأمم المتحدة إلى أن روسيا طلبت من قيادة حلف الناتو أيضا، بيانات المراقبة العملياتية، مضيفا بأنه

 هم أيضا لم يقدموا لنا أية إثباتات مقنعة.

والجدير بالذكر أن مندوب تركيا الدائم في الأمم المتحدة، هاليت سيفيك، كان قد وجه إلى رئيس مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رسالة "بسبب انتهاك آخر للمجال الجوي التركي من قبل الطائرات الروسية" في 29 كانون الثاني/ يناير. وجاء في نص الرسالة أنه بعد حادث تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، مع القاذفة الروسية "سو-24 " موسكو امتنعت عن الاتصال المباشر باسطنبول على مستوى رفيع".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала