الشويهدي لـ"سبوتنيك": نحاول التوافق على أسماء الحكومة

© AFP 2022 / MAHMUD TURKIAجنود الجيش الليبى
جنود الجيش الليبى - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أفاد عضو مجلس النواب الليبي جلال الشويهدي، في تصريح لـ"سبوتنيك"، بأن أعضاء المجلس الرئاسي يحاولون التوافق على أسماء الحكومة الجديدة.

وأكد أنه لا يوجد في ليبيا صراعات طائفية، بل هناك بعض الصراعات القبلية، ولا ترقى الى مستوى الموجود في بعض الدول.

وعن نية إيطاليا قيادة قوات غربية وعربية في ليبيا، أكد الشويهدي، أن إيطاليا من أكثر الدول تضررا من الوضع في ليبيا، ومن حقها أن تدافع عن سلامة أراضيها.

 وأضاف، "إن الغرب له مصالح في ليبيا، ولا يريد من أي دولة خارج أوروبا أن تساعدها في محنتها، خاصة روسيا والصين".

ليبيا والأسلحة - سبوتنيك عربي
متى تستأنف روسيا تصدير الأسلحة إلى ليبيا
وعن تصريح السفير الروسي  في ليبيا إيفان مولوتكوف، بأن موسكو مستعدة لتأييد رفع حظر تصدير الأسلحة إلى ليبيا وتقديم مساعدات أخرى لمحاربة تنظيم "داعش"، حال بدأت حكومة الوفاق الوطني عملها، قال الشويهدي، "إن ليبيا تحاول الإستفادة من تلك التصريحات ومن المساعدات الروسية، لأن الليبيين يعانون من هذا الحظر على السلاح".

وأوضح الشويهدي، أنه لو طال الوقت في تشكيل الحكومة، سيعمل على إيجاد فراغ سياسي بالبلاد، وهذا خطر كبير على ليبيا، في ظل تمدد التنظيمات الإرهابية، وسيعمل الغرب حينها على التدخل عسكريا، بدون التنسيق مع أي حكومة، وحينها ستكون الصورة قاتمة.

وعن عدم اختيار وزيرا للدفاع في هذه الحكومة، حيث لم يتمكن المجلس الرئاسي الليبي من اختيار وزير لهذه الحقيبة الهامة، قال الشويهدي، "إن المشكلة في ليبيا، منذ البداية، في محاولة تهميش الجيش من قبل المليشيات التابعة لجماعة الإخوان المسلمين… المليشيات لا تؤمن بالجيش، وكل همها ضرب المؤسسة العسكرية وتفريغها من الخبرات والقيادات".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала