الدفاع الألمانية: نتائج اجتماع مجموعة دعم سوريا في ميونيخ تعطي بصيص أمل

© Sputnik . Maurizio Gambarini/Poolوزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون در لاين
وزيرة الدفاع الألمانية  أورسولا فون در لاين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
اعتبرت وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير لاين، اليوم الجمعة، أن نتائج مباحثات المجموعة الدولية لدعم سوريا في ميونيخ، يوم أمس، تعطي بصيص أمل، لتسوية الأزمة السورية.

ميونيخ  - سبوتنيك
صرحت دير لاين، خلال مؤتمر الأمن في ميونيخ: "نعم، الليلة الماضية… أعطت بصيصاً من الأمل. الآن هناك فرصة. سمعنا تصريحات الليلة الماضية. الآن يجب أن يتبعها دليل، وهو وصول المساعدات الإنسانية للأشخاص الذين فقدوا الأمل، في الوقت الراهن، إعلان وقف إطلاق النار يجب أن يحدث".
وكان اجتماع مجموعة الدعم الدولية لسوريا، قد توصل لقرار، ليلة الجمعة، بشأن حسم مسألة وصول الإمدادات الإنسانية إلى جميع أنحاء البلاد خلال أسبوع، وتحديد طرق إنهاء كافة الأعمال القتالية في البلاد، دون أن يشمل ذلك وقف إطلاق النار مع الجماعات الإرهابية.
وكانت محادثات بين الحكومة السورية وممثلي المعارضة، بدأت يوم 29 كانون ثاني/ يناير 2016 في جنيف السويسرية، وتقرر إجراء المحادثات تنفيذاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254. وتوقع المنظمون لهذه المفاوضات أن تستمر لستة أشهر، ولكن المبعوث الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، أعلن الشهر الماضي، عن تعليق هذه المحادثات حتى تاريخ 25 فبراير/ شباط 2016.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала