انفجار عبوة ناسفة شمال سيناء

© AFP 2022 / Said Khatibأحداث سيناء
أحداث سيناء - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قتل ضابط وجندي من عناصر الجيش المصري، اليوم السبت، بانفجار عبوة ناسفة بمنطقة كرم القواديس شمال شبه جزيرة سيناء، فيما يأتي في سياق هجمات تتعرض لها عناصر الجيش والأمن المصري من جانب عناصر إرهابية مسلحة.

القاهرة — سبوتنيك. وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية العميد محمد سمير، في بيان نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إنه "في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم وأثناء قيام رجال القوات المسلحة البواسل بأعمال التمشيط والمداهمة لمناطق مكافحة النشاط الإرهابي، تم اكتشاف عبوة ناسفة تم زرعها بواسطة العناصر الإرهابية الخسيسة على أحد محاور التحرك بمنطقة كرم القواديس".

وأضاف سمير أنه وأثناء تفكيك العبوة بواسطة عناصر المهندسين العسكريين، انفجرت العبوة، مما أسفر عن استشهاد ضابط وجندي وإصابة ضابط صف من أبطال القوات المسلحة.

وتشهد مناطق متفرقة من شمال شبه جزيرة سيناء منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي القيادي في جماعة الإخوان المسلمين عقب ثورة شعبيه ضد حكمه في 30 حزيران/يونيو عام 2013، هجمات إرهابية متكررة ضد عناصر الجيش والشرطة ومقار أمنية ومنشآت حيوية.

وتزايدت تلك الهجمات التي تتركز بمدينتي العريش والشيخ زويّد، عقب إعلان الحكومة المصرية، في كانون الأول/ديسمبر 2013، جماعة الإخوان المسلمين "تنظيماً إرهابياً"، وتقوم قوات مشتركة من الجيش والشرطة بمطاردة العناصر الإرهابية وتمكّنت من قتل وتوقيف المئات منهم.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала