"غازبروم" الروسية توجه اتهاما لـ "نفطوغاز أوكرانيا"

© Sputnik . Mikhail Voskresensky / الذهاب إلى بنك الصورشركة "غازبروم"
شركة غازبروم - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
اتهمت شركة "غازبروم" الروسية شركة "نفطوغاز أوكرانيا" باستخدام الغاز الروسي الذي يمر عبر الأراضي الأوكرانية بشكل غير شرعي، بمقدار 5.861 مليون دولار.

موسكو — سبوتنيك

  جاء في تقرير الشركة الروسية: "قدمت شركة "غازبروم" يوم 16 تشرين الأول/ أكتوبر 2015 إلى محكمة التحكيم قضية ضد شركة "نفطوغاز أوكرانيا"، ووثائق لدعم موقفها،  لاستحواذ الشركة الأوكرانية على كمية من الغاز بقيمة 5.861 مليون دولار بشكل غير قانوني على أراضي أوكرانيا".

وأشارت "غازبروم" إلى أن المرافعات في هذه القضية من المقرر أن تجري في نهاية أيلول/ سبتمبر المقبل، ومن المتوقع أن تصدر المحكمة قرارها قبل نهاية شهر كانون الثاني/ يناير عام 2017.

هذا، وكانت الشركة الأوكرانية أيضا قد توجهت إلى محكمة التحكيم في ستوكهولم في تشرين الأول/ أكتوبر عام 2014، بدعوى ضد "غازبروم". وطالبت بأن تقدم الشركة الروسية تعويضات مقابل عدم تقديم أحجام الغاز للترانزيت تقدر بـ 3.2 مليار دولار، بالإضافة إلى الفوائد المستحقة. كما طالبت الشركة الأوكرانية بتغيير شروط عقد ترانزيت الغاز.

وبلغت القيمة الإجمالية الأولية الواردة في دعوى الشركة الأوكرانية ضد "غازبروم" 6.2 مليار دولار، وفي نيسان/ أبريل زاد الجانب الأوكراني من حجم المبلغ الذي يطالب به إلى ما يتراوح بين 11 و16 مليار دولار، حسب مختلف التقديرات.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала