الجيش السوري يقبض على رتل تهريب أسلحة للدواعش في السلمية

© Sputnik . Ilya Pitalevالجيش العربي السوري في إدلب
الجيش العربي السوري في إدلب - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تمكنت وحدات المشاة التابعة للجيش السوري والقوات الشعبية، يوم الثلاثاء، من الإيقاع برتل سيارات تابع لإرهابيي داعش، كانوا يحاولون من خلالها تهريب أسلحة وذخائر ومعدات للإرهابيين في الريف الشرقي لمدينة السلمية.

السلمية —سبوتنيك

وقال مصدر ميداني من مدينة السلمية لـ"سبوتنيك"، "إن القوات الحكومية السورية تمكنت من رصد طريق بري عميق في الريف الشرقي لمدينة السلمية، كان الإرهابيون يقومون بالتسلل عبره ونقل أسلحة وذخائر للإرهابيين المتحصنين في قرى البادية السورية، وزرعت القوات السورية على طول الطريق ألغاما وأفخاخا للإيقاع بهم".

وأضاف، "تمكن عناصر الجيش من الإيقاع بثلاث سيارات كبيرة من نوع أنتر كان يتجه بها الإرهابيون في محور سلمية —أثريا على مفرق الشحاطية ريف السلمية الشرقي، وانفجرت بهم عدة ألغام لتوقع كل الإرهابيين المتسللين بين قتلى وجرحى تم اعتقالهم".

وبيّن المصدر، "أن السيارات التي تم مصادرتها والإيقاع بها كان تحوي عشرات الأسلحة والذخائر المتنوعة والتي خبئت في مواد علفية وقش وتبن لكي لا تستطيع الطائرات كشفها، وتحوي الأسلحة صواريخ وقذائف "أر بي جي" وكميات كبيرة من قذائف الهاون من العيارات والأحجام المختلفة".

وأضاف المصدر، أن مقاتلي "داعش" حاليا في أقصى حالات الاضطراب والتخبط بسبب الحملة الكبيرة على ريف الشرقي لمدينة السلمية، والذي يعتبر بداية البادية السورية وهي خاصرة ريف الرقة الغربي، حيث تمكن الجيش السوري من التقدم عشرات الكيلومترات في البادية وعلى الطريق الممتد إلى حلب عبر مدينة سلمية وأثريا وخناصر وثبت نقاط على تلال ومفارق طرق مهمة جدا.

غير أن عشرات المفخخات والعمليات الانتحارية قام بها عناصر التنظيم في الأيام الماضية في محاولات لتخفيف الضغط عن جبهات الشرق دون أي يفلحوا بذلك.

وتحدثت مصادر ميدانية لـ"سبوتنيك"، عن أن المقاتلات الجوية كثفت غاراتها في الفترة الأخيرة وضربت مواقع عديدة لعناصر التنظيم في معاقلهم في قرى عقيربات وصلبا وحمادة وقليب الثور في الريف الشرقي لمدينة السلمية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала