ملادينوف: يجب إطلاق سراح الأسير محمد القيق

© AFP 2022الأسير محمد القيق
الأسير محمد القيق - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
طالب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف بإطلاق سراح الصحفي الفلسطيني الأسير المضرب عن الطعام محمد القيق.

وقال ملادينوف خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، في مدينة غزة، إن الأمم المتحدة لها مواقف من الاعتقال الإداري، مشيراً إلى أنه "يجب إطلاق سراح كل أسير فلسطيني تم اعتقاله إدارياً من قبل القوات الإسرائيلية".

يذكر أن الأسير الصحفي محمد القيق أمضى أكثر من 85 يوماً في إضراب مفتوحٍ عن الطعام احتجاجاً على اعتقاله إدارياً، مما أدى إلى تدهور أوضاعه الصحية بشكل كبير جداً ودخوله في حالة الموت البطيء.

وفي سياق مختلف، أكد ملادينوف ضرورة تحقيق المصالحة الفلسطينية وتوحّد الضفة الغربية وقطاع غزة، مضيفاً "تشجعنا لجولة الحوار بالدوحة وأطلب من فتح وحماس الاستمرار بها". 

وشدد على ضرورة فتح المعابر مع قطاع غزة والتخفيف من احتياجات قطاع غزة، قائلاً "الأموال التي أعلنت في مؤتمر الإعمار بالقاهرة لم يصل منها سوى 30% فقط".

ونوّه إلى أن استمرار أعمال العنف في الضفة الغربية والقدس "لا تسهم في إعادة الثقة والأمل بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، كذلك الحال مع استمرار بناء المستوطنات الإسرائيلية وهدم البيوت التي تقف عائقاً أمام حل الدولتين". 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала