البنتاغون: لا تبادل للمعلومات بين العسكريين الروس والأمريكان

© Sputnik . David B. Gleasonالبنتاغون
البنتاغون - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن قائد القيادة المركزية للقوات الجوية الأميركية [سنتكوم]، الجنرال تشارلز براون، اليوم الخميس، أن العسكريين الروس والأميركيين لا يتبادلان المعلومات عن الأهداف في سوريا.

واشنطن  - سبوتنيك
وقال الجنرال: "ليست لدينا أي اتصالات خاصة، ولا نناقش، أين نقوم بعملياتنا. ولدينا تصور بشأن المناطق التي يقومون بالتحليق فوقها، ولديهم تصور أين نقوم بتحليقاتنا نحن".
وتجدر الإشارة إلى أن روسيا والولايات المتحدة وقعتا العام الماضي مذكرة تفاهم لتفادي أي حوادث في الأجواء السورية بسبب العمليتين العسكريتين الموازيتين لهما في سوريا.
ونذكر أن روسيا بدأت منذ يوم 30 أيلول/ سبتمبر عام 2015، بطلب من الرئيس السوري بشار الأسد، بتوجيه ضربات جوية دقيقة ضد مواقع تنظيم "داعش" وجماعة "جبهة النصرة" في سوريا [التنظيمان محظوران في روسيا]. وخلال هذه الفترة قامت القوات الجوية الفضائية الروسية بالتعاون مع السفن التابعة لأسطول بحر قزوين وغواصة "روستوف نا دونو" المزودة بصواريخ  "كاليبر" بالقضاء على المئات من المسلحين وتدمير آلاف الأهداف التابعة للإرهابيين.
وبموازاة ذلك، يقوم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة منذ أكثر من عام بعملية عسكرية في سوريا، ولكن من دون موافقة رسمية من قبل دمشق.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала