تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

منتدى أفريقيا 2016... تطوير آليات العمل المشترك لمواجهة التحديات

© AFP 2021 / Roberto Schmidtالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
افتتح بمدينة شرم الشيخ، اليوم السبت، منتدى "أفريقيا 2016" الذي تنظمه جمهورية مصر العربية بالتعاون مع منظمة "الكوميسا" تحت مظلة مفوضية الاتحاد الأفريقي، ويهدف إلى تعزيز التجارة والاستثمار في القارة الأفريقية.

ويشارك في الجلسة الافتتاحية ما يزيد عن 1500 شخص في المنتدى يتقدمهم رؤساء السودان، ونيجيريا، وتوغو، والغابون، وغينيا الإستوائية، ورئيس وزراء إثيوبيا، بالإضافة إلى عدد من الوزراء وكبار المسؤولين الأفارقة المعنيين بقطاعات التجارة والاستثمار، وقادة وممثلي المنظمات التنموية الإقليمية والدولية، وممثلي مجتمع الأعمال المصري والأفريقي العاملين بقطاعات الطاقة وتكنولوجيا المعلومات، والتجارة، والزراعة، والصحة، والخدمات المالية.

ويناقش المنتدى الذي يستمر حتى 21 فبراير/شباط الجاري، سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين الدول الأفريقية، والارتقاء بدور القطاع الخاص الأفريقي كقاطرة رئيسية لتنمية القارة، وبناء شراكات بينه وبين الحكومات الأفريقية وشركاء التنمية الدوليين، خاصة في ضوء تزايد الاهتمام الدولي بالاقتصاد الأفريقي بعدما تعدى الناتج المحلي الإجمالي للقارة حاجز الـ 2 تريليون دولار.

وخلال الجلسة الافتتاحية، أكد الرئيس المصري في كلمته أمام المشاركين على أن بلاده أقرت أجندة التنمية 2063 بالتعاون مع أفريقيا، لزيادة أطر التعاون مع القارة السمراء وفقا لآليات فعالة ودعم مجتمع الأعمال الأفريقي، مؤكدا أن فكرة مؤتمر أفريقيا 2016، تهدف لتجميع الرؤساء والمسؤولين والقطاع الخاص المصري الأفريقي.
ودعا الرئيس المصري شركاء التنمية في أفريقيا والعالم لتقديم سبل التعاون المشترك لدعم التنمية المستدامة اقتصاديا واجتماعيا للأجيال القادمة في القارة السمراء.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала