الاقتصادات الأفريقية تواجه تحديات صعبة

© AFP 2022 / Khaled Desoukiمؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي الدولي
مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي الدولي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
،أشار رئيس بنك التنمية الأفريقي، إيكونومي إديسينا، إلى أن البنك وافق على منح مصر قرضا بقيمة1.5 مليار دولار لدعم النمو والتحولات الإيجابية التي تشهدها مصر.

وأضاف خلال كلمته أمام منتدى التجارة والاستثمار في أفريقيا، المنعقد بمدينة شرم الشيخ، بعنوان "أفريقيا2016"، أنه تم بالفعل تسليم مصر الدفعة الأولى من القرض بقيمة 500 مليون دولار، وأن البنك مستمر في خططه لدعم جهود التنمية في أفريقيا، حيث يرصد نحو 9 مليارات دولار خلال هذا العام 2016، لتمويل عمليات النمو والمشروعات للقطاع الخاص في القارة الأفريقية.

وأشار إلى أن البنك يستهدف خلق أكثر من 50 مليون فرصة عمل في القارة الأفريقية خلال الفترة المقبلة من جهود عمليات التمويل التي يقوم بها في القارة الأفريقية، منها 25مليون وظيفة بشكل عاجل.

ولفت إلى أن الاقتصادات الأفريقية تواجه تحديات صعبة منها انخفاض أسعار النفط والمعادن وتراجع الطلب الصيني، ما أدى إلى حالة من عدم التوازن المالي لدى العديد من البلدان الأفريقية.

كما قال رئيس بنك التنمية الأفريقي إن هناك تحديات تواجه القارة، مثل أزمات الطاقة والكهرباء وسوء التغذية للأطفال والنساء والرعاية الصحية، معرباً عن أمله في الاحتفال في عام 2025 القادم بوصول الكهرباء إلى كافة المناطق الأفريقية، حيث رصد البنك نحو 12 مليار دولار للاستثمارات في قطاع الطاقة والكهرباء.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала