مونترو ستحتضن المحادثات السورية- السورية في 25 الشهر الجاري

© AFP 2022 / LOUAI BESHARAأعضاء المعارضة السورية
أعضاء المعارضة السورية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت رندا قسيس، عضو القائمة العلمانية الديمقراطية للمعارضة السورية إلى محادثات "جنيف-3"، اليوم السبت، أن اللجنة التنظيمية للمحادثات أكدت استئناف المحادثات في موعدها المقرر يوم 25 شباط/ فبراير، مشيرة إلى أنها ستتم في مدينة مونترو السويسرية.

موسكو — سبوتنيك
وقالت قسيس لوكالة "سبوتنيك" اليوم: "أكدت لي لجنة تنظيم المحادثات أن موعد 25 شباط/ فبراير ما زال قائما، كل الأمور اللوجستية لعقد هذه المحادثات في مدينة مونترو السويسرية قد جهزت".
وتعليقا على تصريحات المبعوث الخاص دي ميستورا لصحيفة "سفينسكا داغبلاديت" السويدية، حول الحاجة إلى 10 أيام للاستعداد وتوجيه الدعوات، قالت قسيس: "الدعوات موجهة للجميع منذ فترة وهي دعوة لستة أشهر. لا حاجة إلى دعوات جديدة. الفنادق كلها محجوزة، وأعتقد أن الأساسي في تصريح دي ميستورا هو الشق الثاني من تصريحه عندما يقول-غير واقعي إجراؤها في 25 [فبراير] ولكن سنقوم بذلك ".
وكان المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، قد أعلن يوم 3 شباط/ فبراير الجاري، عن تعليق المفاوضات السورية- السورية في جنيف. ومن المقرر أن تبدأ الجولة الجديدة من هذه المفاوضات يوم 25 شباط/ فبراير.
وانطلقت المفاوضات في 29 كانون الثاني/ يناير الماضي برعاية منظمة الأمم المتحدة، تنفيذاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، الذي تمَّ تبنيه بالإجماع يوم 18 كانون الأول/ ديسمبر 2015. وأكد القرار على أن تسوية الأزمة السورية ستكون من خلال عملية سياسية، تحقق التطلعات المشروعة للشعب السوري، وتتم من قبل السوريين أنفسهم، مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية التنفيذ الكامل لمقررات بيان مؤتمر جنيف تاريخ 30 حزيران/ يونيو عام 2012. وأيد القرار أيضاً مقررات اجتماع فيينا لمجموعة دعم سوريا، كأساس لتنفيذ عملية الانتقال السياسي في الجمهورية العربية السورية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала