وفد سعودي يبحث في روسيا تطورات الوضع في الشرق الأوسط

© AP Photo / Hassan Ammarالرياض
الرياض - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
يزور وفد من لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشورى، برئاسة رئيس اللجنة الدكتور ناصر الداود، روسيا الاتحادية خلال الفترة من 24 إلى 27 فبراير/ شباط الجاري تلبية لدعوة من لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد للبرلمان الروسي.

وأكد الداود في تصريح صحفي على أهمية العلاقات الثنائية بين المملكة وروسيا، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين شهدت تطورا نوعيا عكستها الزيارات واللقاءات المتبادلة بين مسؤولي وقادة البلدين.

وأوضح أن الاجتماعات مع الجانب الروسي ستتناول العلاقات الثنائية والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وسبل دعمها في مختلف المجالات والقضايا الدولية الراهنة ذات الاهتمام المشترك، كما تتناول سبل تعزيز التواصل وتفعيل العمل الثنائي للجان البرلمانية بين المملكة وروسيا، لما تمثله هذه اللجان من دور فاعل في دفع أوجه التعاون البناء في المجالات كافة بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وأشار رئيس لجنة العلاقات الخارجية، إلى أن "وفد الشورى سيطلع مسؤولي وأعضاء البرلمان الروسي  الذين سيلتقيهم خلال الزيارة على مواقف المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين تجاه مختلف القضايا الإقليمية الراهنة، خاصة الوضع في اليمن، وسوريا، وجهود المملكة في مكافحة الإرهاب وخدمة الأمن والسلم الدوليين".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала