شركة "كونترول ريسكس" البريطانية بدأت تباشر عملها في المطارات المصرية

© AFP 2022 / Stringerمطار شرم الشيخ
مطار شرم الشيخ - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال وزير السياحة المصري هشام زعزوع، اليوم الأحد، إن شركة "كونترول ريسكس" البريطانية المتخصصة في أمن المطارات بدأت تباشر عملها في المطارات المصرية، منذ الأربعاء الماضي، وإن رفع مستويات المعايير الأمنية في مطارات الجمهورية يشكل أولوية مطلقة لدى الحكومة.

القاهرة — سبوتنيك

وفي مؤتمر صحفي مع نظيرته اليونانية إلينا كونترا أوضح زعزوع رداً على سؤال لوكالة "سبوتنيك"، بأن "كونترول ريسكس تعمل منذ أسبوع، وقعنا معهم العقد، يوم الأحد الماضي، والأربعاء بدأوا عملهم في مطار شرم الشيخ، ومن المنتظر أن ينهوا تقريراً عاماً حول الإجراءات الأمنية في المطارات خلال أسبوعين". 

وأضاف الوزير، "نحن بالفعل نعمل ولدينا تقييمات أمنية نبني عليها ولا نعمل من الصفر ورفع مستويات المعايير الأمنية في المطارات المصرية تشكل أولوية مطلقة لدى الحكومة المصرية".

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، أعلن وزير الطيران المدني في مصر حسام كمال، أن الحكومة اتفقت مع شركة "كونترول ريسكس" البريطانية لتقييم أمن بعض المطارات المصرية بتكلفة أقل من 700 ألف دولار، آملة في أن يؤدي ذلك لتحقيق آثار إيجابية على حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

ومن المقرر أن ينفذ الاتفاق على مرحلتين، تقتصر الأولى على 3 مطارات دولية هي القاهرة وشرم الشيخ ومرسى علم، وتنفذ خلال فترة لا تتجاوز 6 أشهر بتكلفة أقل من 700 ألف دولار تمول من صندوق دعم السياحة.

وأضاف كمال، أن الاتفاق مع الشركة البريطانية ينص على تقديم استشارات للحكومة المصرية لتقييم أمن المطارات المصرية، "بما يسهم في تحقيق أفضل التطوير في هذا المجال".

كانت وزارة السياحة أعلنت، في نوفمبر من العام الماضي، اعتزام الحكومة تعيين شركة عالمية لتقييم الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية، بعد تحطم طائرة روسية في سيناء، يوم 31 أكتوبر، عقب دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي، ما أسفر عن مقتل 224 شخصاً. 

وتسعى مصر لاستعادة ثقة الدول الأجنبية التي أعلن بعضها تعليق الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ عقب تحطم الطائرة الروسية، من بينها روسيا وبريطانيا.

واستقبلت مصر خلال الشهور الماضية لجاناً أمنية من روسيا وإنجلترا وألمانيا، لمراجعة الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала