اليمن .. اغتيال قائد اللواء 115 والتحالف يغلق مطار عدن تحسبا لهجمات

© Sputnikعدن، اليمن
عدن، اليمن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال المتحدث الرسمي باسم الإدارة المحلية في عدن، كبرى مدن الجنوب اليمني، نزار أنور لـ "سبوتنيك"، إن قائد اللواء 115 مشاة اللواء عبد ربه حسين الإسرائيلي، لقى مصرعه، عندما أطلق مسلحون مجهولون عليه النار في عدن، اليوم الاثنين.

وأضاف أنور أن " مسلحين مجهولين كانوا يستقلون دراجة نارية، أطلقوا النار على الإسرائيلي، أثناء نزوله من سيارته، اليوم الاثنين، في عدن وأردوه قتيلا ولاذوا بالفرار".

واعتبر أن عملية اغتيال الإسرائيلي وهو قائد اللواء 115 مشاة التابع للمنطقة العسكرية الرابعة بعدن و المنتشرة في ابين التي يسيطر عليها تنظيم القاعدة، وأحد المقربين من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، تضاف إلى عمليات الاغتيالات التي يقوم بها "الإرهابيون" ضد القادة العسكريين.

في السياق نفسه، أكد أنور أن  قوات التحالف  الذي تقوده السعودية ويشن حملة عسكرية على اليمن منذ أحد عشرا شهرا، أغلقت، الاثنين، مطار عدن الدولي والمنطقة المحيطة به، واعتبرتها " منطقة غير آمنة"، وسط مخاوف  متصاعدة من استهداف المطار أو محيطه.

وتشهد مدينة عدن الاستراتيجية جنوب اليمن، اضطرابات أمنية كبيرة منذ سيطرة قوات موالية لهادي ومدعومة من قوات التحالف في يوليو تموز الماضي.  

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала